إعلان

حبس 3 موظفين لتورطهم في وقائع "مافيا القمح" بالشرقية

12:20 م الأحد 14 أغسطس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية – فاطمة الديب:

قررت نيابة الأموال العامة العليا بالقاهرة، اليوم الأحد، حبس 3 موظفين بإدارة الصالحية الزراعية بمحافظة الشرقية، 15 يومًا على ذمة التحقيقات؛ لتورطهم في وقائع "مافيا القمح".

كان ضباط هيئة الرقابة الإدارية بمحافظة الشرقية، بإشراف اللواء محمد عرفان، رئيس هيئة الرقابة الإدارية، تمكنوا من ضبط 3 موظفين بإدارة الصالحية الزراعية؛ لتورطهم في وقائع "مافيا القمح".

والمتهمين هم: "محمد.الـ.ع"، مدير الشئون المالية، وَ"عَبَدالجليل.غ.ع"، مهندس زراعي، و"عادل.ف.م"، رئيس قسم البساتين، وذلك في القضية رقم ٣٩٩ لسنه٢٠١٦ "أموال عامة عليا".

كان  النائب العام المستشار نبيل صادق، أصدر قرارًا بضبط وإحضار عدد كبير من أصحاب الشون وصوامع القمح، مع منعهم من السفر والتحفظ على أموالهم؛ لتورطهم فى جرائم الاستيلاء على توريدات القمح المحلي، بمبالغ قدرت قيمتها بـ533 مليون جنيه.

وتبين من تحقيقات نيابة الأموال العامة العليا، مع أصحاب الصوامع والشون المتورطين في التلاعب بتوريدات القمح المحلي، قيام البعض باصطناع كشوف حصر بأسماء مزارعين وحائزين لأراضي زراعية، وإثبات قيامهم بزراعة تلك الأراضي بمحصول القمح، وإثبات توريد تلك المحاصيل على خلاف الحقيقة للصوامع والشون التخزينية.

فيديو قد يعجبك: