إعلان

إحالة 3 بقالين تموينيين بالمنيا "للجنح" لامتناعهم عن مزاولة النشاط

02:22 م الجمعة 12 أغسطس 2016

مديرية أمن المنيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا ــ ريمون الراوي:

انتهت حملة مكبرة لمباحث تموين المنيل، لضبط وتحرير عدد 56 قضية تموينية، بينها 3 قضايا لبقالين امتنعوا عن مزاولة نشاط البقالة التموينية.

أوضح مصدر أمني بمديرية أمن المنيا، أن الحملات التفتيشية تأتي في إطار إحكام الرقابة على المصانع، وقمع الغش والتدليس والتلاعب بالعلامات التجارية، وضبط الأسواق والأسعار والمحلات التجارية والمطاعم ومحطات المواد البترولية، والوقوف على مدى التزامهم بالقوانين والقرارات التموينية، والحفاظ على الصحة العامة و سلامة المواطنين .

وأسفرت الحملة عن تحرير 56 قضية منها عدد 9 قضايا لتجار لم يعلنوا عن أسعار السلع، و3 قضايا لثلاث تجار لعدم مزاولتهم نشاط البقالة التموينية، الحاصلين علي تراخيص بمزاولتها، الأمر الذي يترتب عليه حرمان المواطنين من مستحقاتهم في الدعم.

كما تم تحرير قضايا لسبعة باعة لم يستخرجوا شهادات صحية، و 5 قضايا لإدارة منشأة تجارية بدون ترخيص، و3 قضايا لتجار عرضوا سلع غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وتحرير عدد 25 قضية تموينية في مجال مراقبة المخابز البلدي، وذلك لوجود مخالفات متنوعة، منها 8 قضايا بسبب إنتاج مخابز لخبز غير مطابق للمواصفات، وقضية واحدة لعدم نظافة أدوات العجين، و 10قضايا لمخالفة مواعيد التشغيل، بما يخالف القرارات والقوانين التموينية.

تحررت محاضر جنح بجميع الوقائع، وتحويلها للنيابة العامة لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان