إعلان

القضاء الإداري يعيد للدولة 850 فدان متعدى عليها ببحيرة إدكو

12:00 م الإثنين 01 أغسطس 2016

القضاء الإداري يعيد للدولة 850 فدان متعدى عليها بب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:
قضت محكمة القضاء الإداري بالإسكندرية، الدائرة الأولى بالبحيرة، برئاسة المستشار الدكتور محمد عبد الوهاب خفاجى، نائب رئيس مجلس الدولة، اليوم الاثنين، بتأييد قرار الجهة الإدارية بإخلاء المواطن جمعة مرسى كساب وإزالة وضع يده وتعديه على 850 فدان بمزرعة كوم بلاج السمكية بإدكو، والإعلان عنها بالمزاد العلنى للحفاظ على مصادر الدولة الاقتصادية.

وقالت المحكمة أن المدعي كان قد استأجر من الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية مزرعة كوم بلاج السمكية ومساحتها 850 فداناً، وذلك بموجب العقد المحرر بتاريخ 18/9/1996، وذلك لمدة عشر سنوات تبدأ من تاريخ استلام المزرعة، وتنتهي في 24/9/2006 .

وأوضحت أن مدة العقد المشار إليه انتهت دون تجديد العقد الأمر الذي لم يعد معه للمدعي ثمة صفة في شغل المزرعة السمكية المشار إليها، ويعد شغل المدعي لتلك المساحة دون سند تعدياً عليها وكان يتعين على تلك الهيئة أن تنهض إلى إعادة إعلانها بالمزاد العلنى للحفاظ على ثروات الشعب.

وأضافت المحكمة فى حكمها أن ما حوته أوراق الدعوى من تأشيرة وزير الزراعة على طلب المدعي تجديد تعاقده معها، بعبارة ( أوافق ويتم إعداد الخطاب على ألا تستكمل الإجراءات إلا بعد سداد كامل المديونية )، لا يعتد بها لكونها لم تتضمن الاتفاق على العناصر الجوهرية التي يتعين الاتفاق عليها في عقد الانتفاع للقول بانعقاده وهي مدة العقد ومقابل الانتفاع.

وأشارت المحكمة أنه من غير المقبول أن يكون سعر الفدان خلال المدة من 1996 حتى 2006 هى نفسها عام 2016 الأمر الذي لا يمكن معه الادعاء بانعقاد عقد جديد بينهما بمجرد موافقة وزير الزراعة على ذلك دون أن تتضمن تلك الموافقة تحديد المسائل الجوهرية للعقد والسالف ذكرها.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان