إعلان

النيابة تطلب تحريات المباحث حول واقعة الادعاء باختفاء إجابات طالبة بالمنيا

01:33 م الثلاثاء 26 يوليو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا ــ ريمون الراوي :

طلبت نيابة قسم ثان أسيوط تحريات المباحث حول واقعة الادعاء باختفاء إجابة الطالبة أميرة زكريا جوهر فليته، الطالبة بمدرسة قاسم أمين الثانوية للبنات بأبوقرقاص في المنيا، بمادة اللغة العربية، و كلفت النيابة المباحث بالتحري عن ظروف وملابسات الواقعة.

كما طلبت النيابة من كنترول قطاع أسيوط تسليم النيابة الورقة الأصلية لمادة اللغة العربية، المنسوبة للطالبة أميرة زكريا جوهر، مع معاودة استدعاء الطالبة أمام النيابة لسؤالها وعرض الورقة عليها.

و قال أشرف صفوت لبيب، محامي الطالبة، أن المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم يدافع عن الوزارة دفاع مرسل، واتضح من كلامه أنه يحاول إثناء الطالبة ووالدها عن المطالبة بحق الطالبة، خاصة وأن والدها مدرس و مصيره الوظيفي بيد الوزارة، لكي يتراجع و يضحي بابنته من أجل لقمة العيش.

و أضاف المحامي أن المتحدث باسم وزارة التعليم نفي بمداخلة هاتفية علي شاشة إحدى الفضائيات، أن يكون ملاحظي ومراقبي لجنة الطالبة قد شهدوا أنهم رأوها تكتب، بينما تجافي هذه التصريحات الحقيقة، لأن الملاحظين والمراقبين ورئيس اللجنة و عددهم 6 أفراد شهدوا جميعهم أن الطالبة دونت إجابات في عدد كبير من الصفحات بمادة اللغة العربية، و هذا يكشف الخطأ في تصريحات المتحدث باسم التعليم.

وكشف محامي الطالبة أنه سيعرض تحقيقات النيابة التي حصل علي صورة طبق الأصل منها، والتي تحمل عشرات الصفحات فيها تأكيدات الملاحظين و المراقبين صحة كلام الطالبة، وتثبت أن كنترول أسيوط امتنع عن عرض الورقة الأصلية علي النيابة حتى الآن.

وأكد المحامي أن الدلائل التي تؤكد صحة شكوى الطالبة ووالدها كثيرة بحوزته، وجميعها موثقة ولكنه لا يريد كشف جميع أوراقه لأنه يثق أن المحطة الأخيرة للقضية ستكون أمام القضاء الشامخ، ووقتها سيحكم الرأي العام علي وزارة التعليم وطالبة صغيرة، ويعرف الجميع من الصادق ومن الكاذب.

يشار أن نيابة مركز أبوقرقاص بالمنيا قد أحالت تحقيقاتها في المحضر رقم 4597 إداري مركز أبوقرقاص لسنة 2016، الخاص ببلاغ ولي أمر الطالبة أميرة زكريا جوهر فليته، لنيابة أسيوط لاستكمال التحقيق بسؤال رئيس كنترول قطاع أسيوط، وقامت نيابة أسيوط بإعطاء القضية رقم أخر وهو 3478 إداري قسم ثان أسيوط، والذي يقع في نطاقه كنترول قطاع أسيوط.

و كان ولي أمر الطالبة قد اتهم في بلاغه الذي حمل رقم 4597 إداري مركز أبوقرقاص لسنة 2016، مجهولين بتبديل أوراق إجابات ابنته أميرة في مادة اللغة العربية، ووضع أوراق بيضاء واختلاس إجابات ابنته .

و قال صاحب الشكوى في بلاغه، أن ابنته أميرة الطالبة بالصف الثالث الثانوي شعبة علمي علوم، و رقم جلوسها هو : 725313، متفوقة علي مدار مشوارها الدراسي بأكمله، مؤكدا أن كراسة إجابات ابنته شهدت تلاعبا، لأن زميلاتها و الملاحظين أكدوا جميعهم رؤيتهم لابنته تكتب طيلة انعقاد امتحان اللغة العربية بتركيز شديد.

وكانت نتيجة الطالبة قد ظهرت بحصولها علي درجتان فقط من مجموع 410 درجة، و جاءت نتيجة أغلب المواد الأساسية صفر ماعدا مادتي الأحياء و اللغة الإنجليزية، اللاتي حصلت فيهما علي درجة واحدة لكل مادة، بينما حصلت علي درجات مرتفعة بمواد لا تضاف للمجموع

فيديو قد يعجبك: