أسقف عام المنيا يزور مصابي فتنة قرية "طهنا الجبل" بالمستشفى

07:39 ص الإثنين 18 يوليه 2016
أسقف عام المنيا يزور مصابي فتنة قرية "طهنا الجبل" بالمستشفى

أسقف عام المنيا يزور المصابين

المنيا ــ ريمون الراوي:

زار الأنبا مكاريوس، الأسقف العام بالمنيا، مصابي أحداث قرية "طهنا الجبل" الطائفية، التي أسفرت عن مقتل قبطي وإصابة 3 أقباط آخرين، وتمت الزيارة في مستشفى الراعي الصالح الخاصة، التي نقل لها اثنان من المصابين .

رافق الأنبا مكاريوس في الزيارة القس بطرس عزيز، راعي كنيسة قرية "منهري" و قريب المصابين، والمهندس جون بشري الكافوري، المرشح السابق لعضوية البرلمان.    
و كان اللواء رضا طبلية، مدير أمن المنيا، قد تلقي إخطارا بوقوع مشاجرة بين مسلمين وأقباط بقرية "طهنا الجبل"، التابعة لمركز المنيا، في السادسة من مساء أمس الأحد،  أسفرت عن مقتل و إصابة 4 أقباط.

وبتوجيه مأمورية أمنية لمحل الواقعة، تبين وقوع مشادة أمام منزل القس متاؤس نجيب حنا، راعي كنيسة "مارمينا العجايبي" بنفس القرية، عندما تعدي شبان مسلمين بالسباب علي نجل الكاهن أثناء لهوه أمام منزله، وهو تلميذ بالصف الثاني الابتدائي يدعي ميخائيل.   

ولما انتهر جد الطفل الشبان الذين كانوا يستقلون "تروسيكلا"، و أيده في انتهارهم عدد من الجيران الأقباط، فوجئوا  بمستقلي "التروسيكل" يتشاجرون مع المتواجدين، و تجمع أنصارهم من أهالي القرية ليتسع نطاق المشاجرة، التي استخدمت فيها الأسلحة البيضاء والشوم، والتي أسفرت عن مقتل شاب قبطي، من جيران الكاهن، وإصابة والد الكاهن، و زوج ابنته، وسيدة قبطية من جيران الكاهن.    

و القتيل الوحيد في الواقعة يدعي: فام ماري خلف 27 سنه، و توفي إثر طعنة نافذة في القلب، أما المصابين فهم: نجيب حنا، والد القس متاؤس، و تلقي طعنات في الوجه ، ملاك عزيز، شقيق القس بطرس، و تلقي طعنة نافذة في الجانب الأيمن، وعزة جمعة (إحدى الجارات وهي قبطية كذلك)، بإصابات طفيفة بالوجه.

يذكر أن واقعة اليوم هي رابع صدام طائفي تشهده محافظة المنيا خلال أقل من شهرين بدأت بفتنة "التعرية" بقرية الكرم في مركز أبوقرقاص، تلاها فتنة "كوم اللوفي" بمركز سمالوط، ثم واقعة عزبة "أبو يعقوب" بمركز المنيا التي وقعت قبل يومين، و الواقعة الرابعة بقرية "طهنا الجبل" التي وقعت مساء أمس الأحد.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 106877

    عدد المصابين

  • 99084

    عدد المتعافين

  • 6222

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 44145449

    عدد المصابين

  • 32350904

    عدد المتعافين

  • 1169667

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي