إعلان

"السياحة والمصايف" تدافع عن مستأجر "شاطئ الموت"

10:07 م الإثنين 11 يوليه 2016

شاطئ النخيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر:

قال اللواء أحمد حجازي، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف في الإسكندرية، إن معظم حالات الغرق التي شهدها شاطئ النخيل المعروف بـ "شاطئ الموت" كانت قبل مواعيد العمل الرسمية بالشاطئ، مشيرًا إلى أن تعليمات السلامة بالشاطئ تنص على مواعيد فتح الشاطئ من الشروق للغروب، لافتًا إلى أن الغرقى توفوا بعد صلاة الفجر أي قبل مواعيد العمل الرسمية.

جاء ذلك خلال جولة ميدانية أجراها رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، اليوم الاثنين، ورافقه خلاله أسامة على مدير إدارة المصايف بشواطئ المحافظة للتحقيق في تكرار حالات الغرق والتأكد من منظومة الإنقاذ، بعد مطالبات بإغلاق شاطئ النخيل نهائيًا.

وأشار حجازي، خلال جولته، إلى أن جمعية "6 أكتوبر" المخصص لها الشاطئ توفر ٢٣ منقذ لخدمة المصيفين بالإضافة إلى عدد 3 جيت سكي (وسيلة الإنقاذ السريعة)، فيما طالب الجمعية بموافاة الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالأوراق والدراسات التي أنجزت خلال إنشاء حواجز الأمواج الموجودة بالشاطئ لعرضها على المختصين من أساتذة كلية هندسة وكذا إدارة حماية الشواطئ للتأكد من سلامة إنشائها.

وناشد المصيفين بضرورة إخلاء مياه البحر بعد غروب الشمس للحفاظ على حياتهم والالتزام بتعليمات نزول البحر والمنقذين خاصة في حالات ارتفاع الأمواج حفاظًا على حياتهم.

فيديو قد يعجبك: