إعلان

محافظ كفرالشيخ: رفع 800 ألف متر رمال في تطهير بحيرة البرلس

11:53 ص الجمعة 17 يونيو 2016

جانب من اجتماع المحافظ مع رؤوساء المدن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفرالشيخ - إسلام عمار

أعلن اللواء السيد نصر محافظ كفرالشيخ، اليوم الجمعة، عن رفع 800 ألف متر رمال ناتج أعمال التكريك الخاصة بتطهير بحيرة البرلس، خلال الفترة الماضية، موضحاً أنه يتم رفع 2000 متر من رمال التكريك بصفة يومية، وتحدد سعر 2.5 جنيها للمتر الواحد، لأقل من 50 ألف متر، وجنيهان للمتر لما يزيد عن 50 ألف .

وأكد محافظ كفرالشيخ، فى تصريحات صحفية، اليوم الجمعة، أن المستهدف رفعه لناتج تكريك بحيرة البرلس، هو مليون و 800 الف متر رمال، فيما يجري استمرار أعمال رفع الأتربة من على الطريق الدولى الساحلي، في الجهة الموازية لشاطئ بحيرة البرلس.

وقال:"إن أعمال التكريك الحالية ضمن المرحلة الأولى، وتليها عمليات تكريك أخرى فى إطار خطة متكاملة لتنمية الثروة السمكية ببحيرة البرلس، حيث يتولى جهاز مشروعات المحاجر بالمحافظة عملية رفع واستغلال ناتج تكريك بحيرة البرلس بالتعاون مع مراكز ومدن المحافظة".

وكان المحافظ عقد اجتماعا بديوان عام المحافظة، مع رؤساء المراكز والمدن، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة، لمناقشة أعمال رفع ناتج تكريك بحيرة البرلس، وأعمال تنظيف شاطىء البحيرة، ورفع الرمال الناتجة عن تطهير البحيرة، بطول الشاطئ من بلطيم وحتى برج البرلس، وذلك بحضور محمد الصيرة وكيل أول الوزارة السكرتير العام للمحافظة .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان