إعلان

بحث لرئيس جنايات كفر الشيخ: الدعوة لإضراب 6 إبريل مثال لجريمة الكترونية كبرى

12:20 م الثلاثاء 06 ديسمبر 2016

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:
 
كشفت أبحاث قانونية للمستشار دكتور بهاء المري رئيس محكمة جنايات كفر الشيخ، عن العديد من صور الجرائم الاليكترونية ومدى خطورتها، بالنشر عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

وذكر رئيس محكمة جنايات كفر الشيخ، أمثلة للجرائم الاليكترونية مثل بث صور عارية لزوجة رئيس الوزراء الإسرائيلى "نتنياهو" من منافسيه، ونسب أحد الأشخاص لصور عارية لابنة أحد أعضاء مجلس الشعب السابقين بالإسكندرية، بهدف الانتقام من والدها، وشركة الكترونيات قطرية تجمع معلومات عن مصر.

وأشارت الأبحاث إلى أن أخطر الجرائم الاليكترونية التي ترتكب عبر شبكة الانترنت هي الجرائم التعبيرية مثل جرائم السب والقذف، والبلاغ الكاذب، وإفشاء الأسرار، واستراق السمع والبصر، وإزعاج الغير، والقضايا التي تمس العرض والشرف، وازدراء الأديان، والإضرار بسمعة البلاد، والاعتداء على الملكية الفكرية.

ووصفت أبحاث رئيس جنايات كفر الشيخ ما فعله شباب 6 إبريل فى عام 2008 بالدعوة لإضراب مدني عن العمل بأنه جريمة كبرى، علاوة على استخدام "الفيسبوك" من قبل الأحزاب السياسية، والجماعات الدينية، والإرهابية، وحركات الضغط السياسى، وما يسمى بمؤسسات المجتمع المدنى، والجماعات التي تسمي نفسها حقوقية لحشد الناس نحو أهدافهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان