صحة القليوبية: المخزون الاستراتيجي من أدوية الطوارئ يكفي شهرين

07:58 م الإثنين 05 ديسمبر 2016

وزارة الصحة

بنها - أ ش أ:
أكد وكيل وزارة الصحة بالقليوبية الدكتور نصيف حفناوي أن المحافظة لديها مخزون استراتيجي من أدوية الطوارئ بالمستشفيات والمراكز الطبية الحكومية يكفي لشهرين قادمين على الأقل.

إعلان

وأشار إلى أن الوزارة قامت بتوريد الدفعة الجديدة من المستلزمات الطبية لوحدات الغسيل الكلوي علي مستوى المحافظة لتنتهي المشكلة تمامًا بمراكز الغسيل وإجراء جلسات الغسيل بمعدل 3 مرات أسبوعيًا، وفق الجداول المعلنة بالمستشفيات للمرضى.

وأشار حفناوي -في بيان- إلى أنه تم توريد 14 ألف زجاجة محاليل "ملح والرنجر والجلوكوز" بجانب 21 دستة شبك جراحي و640 دستة خيوط جراحية لوحدات الطوارئ وكذلك توريد 12 ألف أمبول للأنسولين علي مستوي المستشفيات تكفي لسد احتياجات وعلاج المرضي غير القادرين وكذا حالات العلاج الاقتصادي، مضيفا أنه تم التنسيق مع مديري الإدارات الصحية والمستشفيات علي متابعة الموقف أولاً بأول.

وأكد وكيل الوزارة أن دفعة التوريدات الأخيرة التي وفرتها وزارة الصحة نجحت في سد العجز الموجود بكافة المستشفيات قائلا " لدينا الآن فائض يغطي الاحتياجات المستقبلية خاصة فيما يتعلق بالمحاليل ومستلزمات الغسيل الكلوي وجرعات الأنسولين لمرضي السكر، بالإضافة إلى مستلزمات وحدات الرعاية والطوارئ وهو أمر مهم للغاية لإسعاف الحالات الطارئة في أي وقت.

وأوضح أن فرق الطب الوقائي بالمديرية لم تسجل أية حالات وبائية داخل الإقليم، نافيا ما أشيع علي بعض المواقع بانتشار حالات التهاب سحائي بين طلاب القلج كاشفًا أنها حالة واحدة فردية وتمت إحالتها لمستشفى العباسية نتيجة إصابتها بفيروس غير معدي.

هذا المحتوى من

إعلان