إعلان

فى المنوفية.. تجار الجملة يجمعون سكر التموين ويبعونه بـ١٧ جنيه للكيلو

03:02 م الأحد 04 ديسمبر 2016

ازمة السكر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية - هبة سالم:
تسود حالة من الغضب بين أهالى محافظة المنوفية، بعد اختفاء السكر من المحلات، بعدما قام بعض التجار بتخزينه لبيعه بأسعار مضاعفة.

وقال محمد أحمد، موظف، أنه لم يعثر على السكر فى عدد كبير من المحلات وعرض عليه أحد التجار بيبع ١٠ كيلو جملة بسعر ١٤ جنيه للكيلو حيث يصل سعر، وفى حالة شراءه كيس سكر واحد فقط يحصل عليه بـ١٧ جنيه للكيلو.

وأضافت سامية فايز، ربة منزل، أن التجار يجمعون سكر التموين من الأهالى بسعر ١١ جنيه للكيلو ويتم بيعه بـ١٧ جنيه.

وأشارت صفاء جلال، موظفة، أنها تعتمد على سكر التموين حيث تحصل على ٤ أكياس شهريا، مؤكدة أنها امتنعت عن عمل الحلويات بالمنزل حتى لا تضطر إلى شراء سكر من المحلات.

وأكد شعبان عبد الله، موظف، أن السكر أصبح مثل المخدرات حيث يضطر التجار إلى تخزينه بالمنزل وبيعه بأسعار مضاعفة ب ١٧ جنيه للكيلو وقد يصل إلى ٢٠ جنيها فى بعض المحلات.

وتابع متولى هلال، عامل، أن الدولة تركت الشعب فريسة للتجار فى كافة السلع الغذائية ولا توجد رقابة حيث يقوم التجار بزيادة الاسعار بنسبة ١٠٠٪ دون وجود زيادة فى المرتبات.

وعلى الجانب الأخر، قال عاطف الجمال، وكيل وزارة التموين بمحافظة المنوفية، أن التموين يكثف من حملاته على محلات التجزئة والجملة لمنع بيع السكر بأسعار مضاعفة أو تخزينه، مؤكدا أن من يثبت تورطه فى التخزين يتم مصادرة الكميات وإحالته للنيابة العامة.

وأكد، أنه تم توفير 61 طن سكر ليباع بالسعر الرسمي " 7 جنية للكيلو " بالمنافذ التابعة الشركة القابضة وعددها 23 فرع على مستوى المحافظة بالتنسيق مع الشركة القابضة للصناعات الغذائية

وأوضح، أن البيع سيكون من خلال المجمعات الاستهلاكية التابعة للشركة القابضة وتحت اشراف تموينى كامل لحماية المواطنين من الاستغلال لتحقيق الاستقرار بالأسواق ، وهذه الفروع هى دلتا ماركت شبين الكوم ، ودلتا ماركت قويسنا ، ودلتا ماركت منوف ، ودلتا ماركت بركة السبع ، ومجمع بركة السبع الغربى ، و مجمع زراعة شبين ، ومجمع طوخ طنبشا ، ومجمع الباجور (1 ،2 ) ، ومجمع منوف (1 ، 2) ، ومجمع رملة الانجب ، مجمع أشمون ، مجمع اسماك أشمون ، ومجمع كفر داود ، و مجمع الخطاطبة ، ومجمع أبو نشابة ، مجمع دلتا اسماك شبين ، ومجمع تلا القديم ، و مجمع تلا المصنع ، ومجمع جنزور ، ومجمع شما .

وأشار، إلى أن مواجهة هذه الأزمة يأتي من خلال ، توعية المواطنين بضرورة التعاون مع الدولة بأخذ ما يكفى احتياجاتهم فقط للقضاء على الأزمة المفتعلة لتخفيف العبء عن كاهل الأسرة ورفع المعاناة عن المواطنين والقضاء على جشع التجار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان