إعلان

محافظ الغربية: السماح لفلاحي الغربية بزراعة محصول الأرز

02:39 م السبت 31 ديسمبر 2016

اللواء أحمد ضيف صقر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية - مروة محمود

قال اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية اليوم السبت، إن وزارة الموارد المائية والري، وافقت على إعادة زراعة الأرز بالمحافظة بعدد 70 ألف فدان.

وأكد محافظ الغربية في تصريحات لموقع " مصراوي " أنه أجرى مفاوضات مع وزير الموارد المائية والرى لإعادة زراعة الأرز مرة أخرى بالمحافظة بعد حظرها وذلك حرصاً على توفير المنتج وسد احتياجات مواطنى المحافظة منه ومصلحة المزارع.

وشدد المحافظ على الالتزام بالمساحة المقررة للزراعة، مشيرًا إلى أن المخالفين سيتخذ ضدهم الإجراءات القانونية الصارمة.

وقال حسن الحصري، نقيب الفلاحين بالغربية،: أن التراجع عن القرار أعاد الطمأنينة إلي نفوس الفلاحين خاصة أن الغربية ضمن المحافظات التي تنتج كميات كبيرة من محصول الأرز .

وأشار الحصري إلى أن التقارير الرسمية الصادرة من مديرية زراعة الغربية تؤكد أن المحافظة بها 128 ألف فدان أرز بجميع المراكز، منهم 70 ألف فدان، مقررة حسب الدورة الزراعية، التي حددتها الإدارات الزراعية بالمراكز والجمعيات بالقرى، و58 ألف فدان مخالفة شروط الدورة الزراعية يتم التعامل معها قانونيا، ومن الممكن إعادة النظر وتقليل المساحة المقرر زراعتها حتي لا تصاب المحافظة بأزمة.

كان قرار صدر الأيام الماضية من وزراه الموارد والمائية والري حدد 6 محافظات لزراعة الأرز في موسم العام القادم 2017 وهم:"البحيرة، كفر الشيخ، الدقهلية، دمياط، بورسعيد، والشرقية" بمساحة تعدت 700 ألف فدان، واستبعاد الغربية علي أنها محافظة صناعية وليست زراعية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان