إعلان

السمكة العجيبة وعروس الحرم وقارب الموت.. أبرز أحداث العام 2016 بالبحيرة

06:39 م الجمعة 30 ديسمبر 2016

مصرع طالب وإصابة 20 في تصادم أتوبيس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة - أحمد نصرة:

ما بين سلسلة من الأحداث الغريبة والطريفة والمأساوية عاشت محافظة البحيرة عام 2016، الذي ترك لها خلفه حفنة من الذكريات، وآمال معلقة بالعام الجديد 2017

سمكة عجيبة برشيد

في 26 فبراير، فوجيء الريس "أحمد الفل" وأفراد طاقم مركبه بصيد ثقيل يعلق بشباكهم أثناء إحدى رحلات الصيد، ما اضطرهم للاستعانة بقارب أكبر حجمًا تتوفر به المعدات اللازمة لاقتناص الصيد الثقيل، الذي اتضح أنه نوع عجيب من الأسماك زنت ما يزيد عن الطن، ولم يسبق صيدها أو رؤيتها في هذه المنطقة.

وقال الخبير في علوم الأسماك محمود النقيب المعيد بكلية الزراعة جامعة الأزهر شعبة انتاج الأسماك -آنذاك- إن "السمكة الغريبة التي عثر عليها في منطقة برج رشيد تسمى (شمس المحيط) وتعرف أيضًا باسم (مولا مولا)، وهي من نوع يعيش في المياه الدافئة حول العالم.

وكشف تقرير رئيس اللجنة المشكلة لفحص السمكة من المعهد القومى لعلوم البحار، أن طول السمكة التي عُثر عليها يبلغ المترين، وهي في الخامسة من العمر، وتنمو في المحيطات الاستوائية والمعتدلة.

____ 1 ____ ____

عروس الحرم تشعل مواقع التواصل

في مايو الماضي، انتشر مقطع مصور على صفحات مواقع التواصل، تظهر فيه عروس ترتدي فستان الزفاف، وتجلس خارج إحدى بوابات المسجد الحرام في مكة، بعد أن منعتها السلطات من الدخول.

كما تم تداول مجموعة من الصور ظهرت فيها العروس وهي واقفة أمام البوابة، في حين ظهر في الصورة أحد رجال الأمن ومجموعة نسوة مرافقات لها.

وانفرد مصراوي - آنذاك- بالتوصل إلى هوية العروس، حيث تبين أنها صيدلانية من قرية شرنوب بمركز دمنهور في محافظة البحيرة، توجهت للقاء زوجها الذي يعمل بالمملكة مرتدية ملابس الفرح بعد أن أرسل استقدام إليها لعدم تمكنه من حضور حفل الزفاف بمصر، فأصرت هي أن يكون أول لقاء لها بزوجها في الحرم بزي الزفاف.

فيديو

امرأة تذبح 24 بقرة مسممة لبيعها بالأسواق

في 11 أغسطس، لجأت راعية ماشية ناحية قرية كفر مساعد بمركز إيتاي البارود إلى ذبح عدد من رؤس الأبقار لديها بعد تسممها ونفوقها، تمهيدًا لبيعها بالأسواق.

انتقلت قوة من مركز شرطة إيتاي البارود إلى موقع حظيرة الماشية بعد معلومات أمنية سابقة، حيث تبين وجود عدد 24 بقرة مختلفة الأعمار مذبوحة بالمكان المشار إليه مملوكة لـ "ع. ي. م" راعية أبقار متجولة ومقيمة بلبيس الشرقية، التي بسؤالها أقرت بارتكابها الواقعة بعد تسمم ماشيتها.

____-2-_____

غرق قارب هجرة على متنه مئات المهاجرين

في 21 سبتمبر، كانت محافظة البحيرة على موعد مع كارثة مروعة بعد غرق مركب هجرة غير شرعية، يقل مئات المهاجرين شمالي شرق بوغاز رشيد، على بعد 12 كم تقريبًا من البوغاز.

وقُضي في الحادث قرابة 203 من الأشخاص، انتشلت جثثهم بمعرفة فرق البحث وقوارب صيد خاصة بالأهالي، فيما نجحت جهود الإنقاذ خلال الساعات الأولى من الحادث في إنقاذ 158 شخصًا.

____ 3 ____ ____

اغتيال شرطي بالأمن الوطني

أطلقت عناصر مسلحة وابلاً من الأعيرة النارية على أمين شرطة بالأمن الوطني جمال الديب، أثناء عودته من عمله، ما أدى إلى مصرعه متأثرًا بإصابته، في عملية أعلن ما يُسمى بـ "حركة حسم" مسؤوليته عنها.

واستقبل الأمين المغتال 8 طلقات في جسده، منها طلقة في الرأس، بعد أن استهدفه ملثمان يستقلان دراجة بخارية ببندقية آلية فور نزوله من سيارته أمام منزله بمحيط مساكن الغزل والنسيج بالمحمودية.

____ 4 ______ ____

سيارات قمامة تحمل السكر للمواطنين

في 21 أكتوبر، ومع تفاقم أزمة السكر، فوجئ أهالي مدينة دمنهور بسيارة قمامة تابعة للوحدة المحلية، تحمل حصص السكر المخصصة لهم أمام منفذ السلع الغذائية الموجود بميدان جلال قريطم، لتبدأ في بيع الكمية للجمهور، وسط استياء بالغ من الحاضرين.

وأمام أزمة السكر الشديدة وحاجة المواطنين إليه، لم تمنع الحالة المزرية للسيارة ووضوح آثار التلوث الشديد عليها، المواطنين من التزاحم لمحاولة الحصول على كيلو أو اثنين بسعر معقول.

____ 5 ___

فرحة المشمولين بالعفو الرئاسي

في 18 نوفمبر، اصطف العشرات من أهالي وأصدقاء الشباب المشمولين بالعفو الرئاسي الأخير أمام مدخل مدينة دمنهور على الطريق الزراعي لاستقبال ذويهم لحظة وصولهم إلى محال إقاماتهم بعد الإفراج عنهم بسجن برج العرب.

وتحول مدخل مدينة دمنهور إلى مظاهرة فرح، حيث اُستقبل الشباب المعفو عنهم بالهتافات والزغاريد، ووزع البعض الحلوى احتفالاً بخروج الشباب.

 وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي القرار الجمهورى رقم 515 لسنه 2016، بالعفو عن بعض الشباب المحبوسين، ويضم القرار 82 شابًا ممن صدرت بحقهم أحكام نهائية، بينهم 15 شابًا من محافظة البحيرة.

____ 6 _____ _______

إصابة 13 طالبًا بتسمم غذائي

في 20 نوفمبر، أصيب 139 طالبًا من مركز أبو حمص في محافظة البحيرة بأعراض التسمم الغذائي، نقل 108 منهم إلى مستشفى أبو حمص، و31 إلى مستشفى دمنهور العام، وغادروا بعد الاطمئنان على حالاتهم.

حدثت الإصابات في مدرستي كوم القناطر وسالم الزيني الابتدائيتين، وقال أحد أهالي الطلاب المصابين أن ابنه شعر بمغص معوي عقب تناوله وجبة تغذية مدرسية.

____ 7 ____

مصرع طالب وإصابة 20 في تصادم أتوبيس

في 30 نوفمبر، لقي طالب مصرعه وأصيب 20 آخرين في تصادم تعرض له أتوبيس يقلهم إلى مدرسة حوض السرايا الرسمية لغات بإدفينا في مركز رشيد بمحافظة البحيرة.

أسفر الحادث عن وفاة الطالب علاء عماد أبو أحمد، وإصابة 20 آخرين، نُقل 16 منهم إلى مستشفى مطوبس بكفر الشيخ فيما حول 4 آخرين إلى المستشفى الجامعي بالإسكندرية، وتراوحت الإصابات ما بين كسور وجروح وكدمات متفرقة بالجسد.

مصرع طالب وإصابة 20 في تصادم أتوبيس

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان