إعلان

مفتي الجمهورية من كفر الشيخ: المتطرفون تغذوا على أفكار الخوارج

01:43 م الأربعاء 28 ديسمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:
 
قال الدكتور شوقي علام - مفتي الديار المصرية، إن ما يفعله المتطرفون من حوادث إرهابية تروع كثير من الناس، هي بمثابة أفكارا مأخوذة عن الخوارج، ونحتاج إلى الغوص في عقلية هؤلاء الإرهابيون لنعلم ماذا يفكرون من خراب ودمار .
 
يأتي ذلك خلال كلمة مفتي الديار، في الندوة التي نظمتها جامعة كفر الشيخ، تحت عنوان "مواجهة الإرهاب ونبذ العنف، بحضور الدكتور ماجد القمري رئيس جامعة كفر الشيخ، والدكتور علي أبو شوشة نائب رئيس الجامعة، وعددا من قيادات الجامعة.
 
وأكد مفتي الديار أن الثروة الحقيقية لأي مجتمع، تكون فى شبابه، والأمة الأسلامية أمة منهج، وشبابها خير من يدافع عنها، حيث أفرزت عباقرة يسيرون على درب التقدم والأزدهار لتكون علامة يتوارثها أجيال على مدى العهود.
 
وأشار إلى أن هؤلاء المتطرفون جميعهم يتناولون ويتبنون الأفكار الشاذة، ثم يلفقون تشريعات دينية، ويحرفون معلومات مغلوطة عن القرآن الكريم، وهي بعيدة كل البعد عن الدين الأسلامى، وهدفها أن يستحلوا الدماء تحت مسمى الدين.
 
وأوضح أن ما يفعله هؤلاء المتطرفون يدعون أنه الجهاد بعينه، ولكن لا يعلمون معنى كلمة الجهاد، والأصل في معناها التعب والمشقة، أي ما يسعى إليه الإنسان للإعمار والبناء لتتقدم أمته فهو جهاد، وليس الجهاد بمعناه القتال والخراب لدى المتطرفين، أما القتال فهو بيد الدولة فقط، ولا يمتلكه آخر يعيش بها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان