إعلان

محافظ الدقهلية: بدء التشغيل التجريبي لمحطة مياه الشرب بمنية النصر بتكلفة ١٦٥ مليون جنيها

03:10 م الإثنين 26 ديسمبر 2016

المحاسب حسام الدين إمام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية- (مصراوي):
أعلن محافظ الدقهلية، المحاسب حسام الدين إمام، عن بدء التشغيل التجريبي لمحطة مياه الشرب بمنية النصر، اليوم الاثنين، بتكلفة قدرها ١٦٥ مليون جنيها وبقدرة إنتاجية مبدئية سعتها ٦٠٠ لتر/ثانية على أن يتم رفع طاقتها إلى ١٢٠٠ لتر/تانية.
وقال محافظ الدقهلية لـ"مصراوي"، أن التكلفة الإجمالية للمحطة تشمل المحطة والموجودات بها والتي تتضمن بئر المياه العكرة، محطة طلمبات المياه العكرة، عامود التوزيع، المروقات، مبنى المرشحات، الخزان الأرضي، بئر المياه المرشحة، محطة طلمبات المياه المرشحة، الموزع، مبنى الكيماويات، مبنى الكلور، مبنى تخزين الكيماويات، مبنى المولد، خزان الوقود، مبنى الورشة والمخازن، المبنى الإداري، الأمن والاستعلامات، ساحة ركن السيارات، المسجد، برج المراقبة.
وأضاف إمام، أن المساحة المقام عليها المحطة ١٢ فدان و ١٨ قيراط و ١٦ سهم بقرية الطاهرة مركز منية النصر، ومأخذ المياه العكرة من النيل بإجمالي خطوط وشبكات طولها ١٥٨٧٠ متر.
وأشار محافظ الدقهلية بأنه تم الإنتهاء من جميع الأعمال بالمحطة ويجري حاليا إجراء التشغيل التجريبي للوحدات المختلفة بها، كما يجري غسيل الوسط الترشيحي بالمرشحات وسوف تبدأ عمليات ضخ المياه من المحطة في الشبكات خلال النصف الأول من شهر يناير المقبل.

فيديو قد يعجبك: