إعلان

حقيقة طرح بنزين 85 في محطات الدقهلية العام المقبل

02:20 م الأحد 25 ديسمبر 2016

محطات الوقود بالدقهلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية – (مصراوي):

اختفى بنزين 80 من محطات الوقود المنتشرة بنطاق محافظة الدقهلية، وسط ترديد المواطنين لشائعات عن إلغائه من قبل وزارة البترول، وطرح بنزين 85 بسعر جديد بداية من العام المقبل.
وتسبب ترويج شائعة زيادة سعر البنزين إلى حالة من التكدس الشديد بعدد من المحطات والتي يضخ إليها كميات من بنزين 80 ما تسبب في زحام شديد أمام المحطات.

يقول محمد الدسوقي، سائق، أن تحريك سعر السولار خلال الآونة الاخيرة تسبب في لجوء عدد كبير من السائقين إلى تغيير ماكينة السيارة للبنزين حتى نتمكن من الاستفادة من سعره الذي وصل سعر اللتر إلى 235 قرش بالمساواة بسعر السولار وتسبب  في ازدياد الطلب عليه بشكل كبير.

وأعرب عمرو عبد الرحمن، سائق عن غضبه من إختفاء البنزين متهما بعض أصحاب المحطات بضخ كميات كبيرة بالخزانات الخاصة بها وإخفاءه تمهيدا لزيادته مطلع العام القادم  .

من جانبة أكد إبراهيم ياقوت الخياط، وكيل وزارة التموين بالدقهلية، أن زيادة الطلب على بنزين 80 خلال الآونة الأخيرة نظرا لإعتبارةه أقل الوقود سعرا مما تسبب في عودة الطوابير.

وأضاف الخياط، أن كل ما يثار حول تحريك سعر الوقود وطرح وقود جديد 85 هو كلام عار تماما من الصحة، مشيرا إلى أن شركات البترول تضخ كميات كبيرة للمحطات.

وأشار وكيل وزارة التموين أن المديرية تشن حملات يومية على المحطات بحيث يتم بيع كل الكميات التى يتم طرحها، وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المحطات غير المرخصة ومصادرة الكميات المضبوطة وبيعها بالسعر الرسمي.

فى السياق ذاتة شهدت محطات الوقود التابعة لجهاز الخدمات العامة للقوات المسلحة "وطنية"، إقبال كثيف من المواطنين في ظل توافر البنزين بالمحطات وطرحة للمواطنين عن طريق المحطات المنتشرة بإرجاء المحافظة مما ساهم بشكل كبير من مواجهة العجز الشديد لنقص البنزين بالمحطات.

فيديو قد يعجبك: