إعلان

حبس 19ضابطًا وفرد شرطة وبراءة 3 آخرين في قضية "هروب سجن المستقبل"

02:23 م السبت 24 ديسمبر 2016

سجن المستقبل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية-إنجي هيبة:

قضت محكمة جنح مركز أبوصوير بالإسماعيلية، برئاسة المستشار محمود مجدي، السبت، بالحبس ما بين عام وحتى سنتين، على 19 ضابطًا من قوة تأمين سجن المستقبل، كما برأت المحكمة 3 من رجال الشرطة، من التهم المنسوبة إليهم، في واقعة هروب 6 من العناصر الإجرامية شديدة الخطورة من داخل السجن والتي وقعت أحداثها في أكتوبر الماضي.

وجاء الحكم بالسجن لمدة عامين مع الشغل، وكفالة 1000جنيه، على مأمور سجن المستقبل، والمتهمين الثاني عشر، والثالث عشر، والخامس عشر.

كما قضت المحكمة بالسجن لمدة عام مع الشغل، وكفالة 1000 جنيه، على المتهمين الثاني، والثالث، والرابع، والخامس، والسابع، والثامن، والتاسع والعاشر، وحادي عشر، والرابع عشر، والسابع عشر، والثامن عشر، والواحد العشرين.

كما قررت المحكمة إيقاف الحبس لمدة ثلاثة سنوات على المتهمين الثالث، والرابع، والسابع، والثامن، والعاشر.

كما قضت المحكمة ببراءة المتهمين السادس عشر، والتاسع عشر، والعشرين من التهم المنسوبة إليهم

يواجه ضباط الشرطة والأفراد المتهمون في القضية اتهامات بالإهمال والإخلال في وظائف عملهم بتأمين السجن، ما تسبب في هروب سجناء عدة شديدي الخطورة باستخدام الأسلحة الآلية، منهم 4 متهمين من جماعة أنصار بيت المقدس، وجنائيان، وتسبب الهروب في استشهاد الرائد محمد الحسيني، رئيس مباحث مركز أبو صوير بطلق ناري في الرأس، الذى كان ضمن القوة الأمنية الملاحقة للهاربين ومواطن وإصابة فرد شرطة من قوة تأمين السجن.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة أن الأسلحة الآلية والذخيرة دخلت إلى المتهمين الهاربين داخل حقيبة زيارة عن طريق أحد أقارب المتهم عوض الله موسى، الذي ألقى القبض عليه فور هروبه خلال الملاحقة الأمنية للمتهمين عقب الواقعة، الذي أخفى السلاح حتى تمكن بمساعدة متهمين آخرين من تنفيذ مخطط الهروب، وتمكنت الأجهزة الأمنية بالإسماعيلية من ضبط المتهم الهارب أحمد يونس، والمحبوس على ذمة قضايا قتل وسرقة بالإكراه، أثناء وجوده بمنزل أحد أقاربه والمجاور ببلبيس.

كان سجن المستقبل شهد في أكتوبر الماضي، هروب 6 متهمين منهم 2 متهمين في قضايا مخدرات وسرقة بالإكراه وسطو مسلح، و4 متهمين من أنصار بيت المقدس المتهمين بتهريب الأسلحة إلى سيناء، مستخدمين أسلحة آلية تم تهريبها إليهم داخل السجن، وأثناء فرارهم أطلقوا النيران على القوة الأمنية الملاحقة لهم، مما أسفر عن مقتل ضابط شرطة ومواطن وإصابة 2 من رجال الشرطة.

 

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان