إعلان

بالصور.. العثور على حجر فرعوني في سوق "الكوارع ولحمة الراس" بالمحلة

06:57 م الثلاثاء 20 ديسمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية – مروة محمود :

أصدر تامر أبوالنجا رئيس مجلس مركز ومدينة المحلة الكبري، بمحافظة الغربية، اليوم الثلاثاء، توجيهاته إلى سعد نصر نائب رئيس مجلس المدينة بضرورة التحفظ على حجر أثري بقرية محلة أبوعلي ونقله إلى متحف منطقة بهبيت الحجارة.

وكانت "الصدفة" قادت العشرات من أهالي ومواطني قرية محلة أبوعلي بدائرة المركز بالعثور على حجر أثري فرعوني داخل سوق "الكرشة والكوارع" بالكوبري المقابل لمجمع محاكم ونيابات المحلة.

وتلقى العميد علاء الغرباوي، مأمور مركز المحلة بلاغا من أهالي قرية محلة أبوعلي بدائرة المركز بالعثور على حجر صخري بارتفاع حوالي 85 سنتيمر وعرض 124، داخل سوق بيع لحوم "الكوراع ولحمة الرأس".

وأوصي اللواء حسام خليفة مدير أمن الغربية بإخطارا الجهات المعنية لوزارة الأثار وتشكيل فريق من ضباط الشرطة ضم كل من المقدم محمد البرلسي رئيس مباحث مركز المحلة وقوات من الشرطة السرية والنظامية إلى موقع العثور على الحجر الصخري والتحفظ عليه للتأكد من كونه قطعة أثرية من عدمه.

وجرى تشكيل فريق من هيئة الآثار بإدارة سمنود بمحافظة الغربية ضم كل من من ايهاب عبد الظاهر مدير الهيئة بالمدينة، وبهبيت، ولفيف من المفتشين بالقطاع وقوات من الشرطة السرية والنظامية لنقل الحجر الأثري إلى معبد قرية بهبيت الحجارة بدائرة مركز سمنود ليوضع أسفل عمود بالمعبد.

وكشف أعضاء اللجنة أن الحجر الصخري الأثري يعود إلي عهد الأسرة الفرعونية 30 وأمروا وكان بـ"معبد أنوريس شو" .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان