إعلان

حفيد الخديوي عباس يمنح مكتبة الإسكندرية وثائق تاريخية لعرضها دوليًا

06:05 م الإثنين 19 ديسمبر 2016

حفيد الخديوي عباس يمنح مكتبة الإسكندرية وثائق تاري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد أحمد:

وقع مدير مكتبة الإسكندرية الدكتور إسماعيل سراج الدين، اليوم الإثنين، بروتوكول تعاون مع الأمير عباس حلمي الثالث حفيد الخديوي عباس حلمي الثاني، لحفظ أرشيف المراسلات والوثائق والأوراق الشخصية الخاصة بالخديوي عباس حلمي الثاني وإتاحتها للاطلاع عليها في إنجلترا.

وقال مدير مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي، محمد فاروق إنه من المقرر إيداع الأصول لهذه الوثائق عند نقلها من جامعة Durham بمؤسسة أسرة محمد علي، وذلك بالتعاون مع مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي التابع للمكتبة.

وأضاف أن هذه الوثائق إضافة قيمة لما قام المركز بتوثيقه من الجوانب المختلفة للتراث المصرى وخاصة قواعد بيانات القصور الرئاسية وكذلك تاريخ أسرة محمد على والتي تخدم هدف المركز في إتاحة المعلومات للزائرين من الجمهور والباحثين.

من جانبه، قال مستشار رئيس مجلس الوزراء لشؤون التراث، فتحي صالح إن الوثائق عبارة عن صور وخطابات ومراسلات ووثائق هامة وهي تمثل كنز لا يُقدر بثمن بالنسبة للموروث الخاص بالعائلة الملكية والتي فضل سليلها الأمير عباس حلمي وبدافع وطني نبيل أن تكون متاحة للمصريين ممثلة في مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي التابع لمكتبة الإسكندرية لحفظها والإطلاع عليها وأرشفتها والتعامل معها بشكل يحفظها للأجيال القادمة جزءًا من التراث المصري.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان