إعلان

بالصور.. مهرجان الأقصر الدولي للبالون الطائر ينطلق بعد "أزمة الرياح"

11:14 ص الخميس 15 ديسمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر – محمد محروس:

انطلقت بمحافظة الأقصر، اليوم الخميس، فعاليات الدورة الأولي لمهرجان البالون الدولي بمشاركة 11 بالونًا يمثلون 10 دول.

وتستمر فعاليات المهرجان لمدة3 أيام، فيما غاب عن حفل الافتتاح وزير الطيران المدني شريف فتحي ومحافظ الأقصر محمد بدر.

وشهد المهرجان الذي انطلق من مهبط البالون الطائر بالقرب من معبد حتشبسوت غرب الأقصر المهندس هاني العدوي رئيس سلطة الطيران المدني والمهندس سمير عبدالرؤوف رئيس نادي الطيران المصري ووفيق التابعي سكرتير نادي الطيران المصري وأعضاء مجلس إدارة النادي وعشرات السائحين.

وتتميز رياضة ركوب البالون الطائر" منطاد الهواء الساخن" التي تمتاز به محافظة الأقصر بالإثارة والمتعة حيث تتيح لزوار المدنية فرصة الاستمتاع بمشاهدة معالم الأقصر الاثرية علي جانبي نهر النيل وشروق الشمس التي تضيئ أشعتها الذهبية المعابد ذات الجمال الرائع المهيب.

والدول المشاركة في المهرجان هي: "ألمانيا وبلجيكا وبريطانيا وفرنسا والسويد وأمريكا واليابان والنرويج وإسبانيا وجنوب إفريقيا" بالإضافة إلي مصر.

وزينت البالونات التي اتخذت أشكالا مبهرة سماء الأقصر مع شروق شمس اليوم الخميس ما أثار إعجاب السياح المتواجدين حاليا بالأقصر.

كان من المقرر أن تنطلق فعاليات المهرجان أمس الأربعاء إلى أنه تعذر ذلك بسبب الطقس السئ وسرعة الرياح ويتوقف نشاط البالون الطائر على نتائج الأرصاد الجوية من أحوال الطقس المتوقعة في مكان الرحلة واتجاهات الرياح.

و لا يتوافر البالون في العالم إلا في وقت قصير من السنة ويوجد في عدة أماكن منها لندن وإسبانيا وتركيا وكينيا ومصر فالمكان الوحيد الذي يصلح لمزاولة هذا النشاط معظم أوقات العام لا يتوافر إلا في مدينة الأقصر فقط وذلك لطبيعية الجو الملائم وطقسها المعتدل بالإضافة إلى المناظر الخلابة الموجودة بالمدينة.

وواجه مهرجان البالون الطائر بالأقصر في نسخته الأول أزمة عاصفة كادت تلغيه بعد أن أعلنت وزارة الطيران المدني عن قرار تأجيل المهرجان بسبب سوء إدارة نادي الطيران المصري للحدث وعدم الالتزام بالمتطلبات الفنية والأمنية وتلك الخاصة بالسلامة الجوية في الوقت الذي استغاث فيه نادي الطيران بالرئيس عبد الفتاح السيسي "حفاظا على سمعة مصر" بحسب النادي حينها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان