إعلان

بالصور.. انطلاق ملتقى أطباء الأورام المصريين بالخارج في الأقصر

04:45 م الأربعاء 14 ديسمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر – محمد محروس:

انطلقت بالأقصر فاعليات الملتقى الأول لأطباء مصر بالخارج المتخصصين فى مجال الأورام، تحت شعار ملتقى "الطيور المهاجرة"، والذي تستضيفه المحافظة خلال الفترة من 14 إلى 16 ديسمبر، برعاية وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج ووزارة الصحة وبالتعاون مع المعهد القومي الأورام والجمعية المصرية للأورام ومركز الأورام للطب النووي بقصر العيني وقسم الأورام بجامعتي عين شمس والإسكندرية والمجموعة المصرية للتطوير التعليم الطبى والبحث العلمي والمنظمة الإفريقية لسرطان الثدي وصحة المرأة.

حضر المؤتمر كلا من محافظ الأقصر محمد بدر والعالم المصري الدكتور مصطفي السيد والدكتورة نادية زخاري وزيرة البحث العلمي الأسبق والدكتور حسين خالد وزير التعليم العالي الاسبق والدكتور أشرف حاتم وزير الصحة الأسبق وعدد كبير من قيادات المؤسسات الصحية بمصر والأطباء وعلماء مصر بالخارج بالإضافة إلى شباب من الاطباء وحديثي التخرج .

ويناقش الملتقي آخر المستجدات في مجال علاج الأورام وأبحاث العلماء والأوراق العلمية المتعلقة بأمراض الأورام وكيفية علاجها، كما يتم خلال الملتقى نقل التجارب والخبرات المختلفة لعلماء وأطباء مصر في الخارج إلى شباب الأطباء في مصر وبحث أوجه التعاون المختلفة في سبيل دعمهم .

وأكد المشاركون على فتح قنوات اتصال وتعميق أوجه التعاون بين علماء مصر في الخارج بالإضافة إلى التواصل مع الأجيال، مؤكدين أن اختيارهم الأقصر نابع من كونها مدينة شاهدة على تاريخ الأجداد ومنبع للعلوم والفنون المختلفة التي يستلهم منها تاريخ المصريين القدماء لاستكمال مسيرة التقدم والتنمية .

ونقل المحافظ خلال كلمته تحيات الدكتورة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج للمشاركين، معربا عن ترحيبه بكافة العلماء والاطباء حضور الملتقى الذي يعد فرصة لنقل الخبرات والتجارب والاستفادة من عقول "المحاربين المصريين" أبناء مصر بالخارج حسب وصفه .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان