إعلان

سقوط أمطار غزيرة مصحوبة بـ"البرق" على أغلب مناطق البحيرة

10:08 م الثلاثاء 13 ديسمبر 2016

مدينة دمنهور - محافظة البحيرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة – أحمد نصرة:

تعرضت معظم مناطق محافظة البحيرة، مساء اليوم الثلاثاء، لهطول أمطار غزيرة، مصحوبة بظاهرة البرق، وسط تحذيرات للأرصاد باستمرار موجة الطقس السيء حتى مساء الخميس المقبل.

كان الدكتور محمد سلطان، محافظ البحيرة، أعلن رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المرافق، والصحة، والإسعاف، والدفاع المدني، والوحدات المحلية، في استجابة سريعة منه لتحذيرات هيئة الأرصاد الجوية.

وناشد المحافظ المواطنين بتوخى الحذر واتباع احتياطات السلامة والأمان، و ارتداء الملابس الثقيلة والابتعاد عن كافة الأنشطة البحرية والقيادة بهدوء على الطرق ، والابتعاد بقدر المستطاع عن الأماكن المنخفضة او المواقع القريبة من الأودية ومخرات السيول.

كما طالب المحافظ المواطنين بالاتصال الفوري على الجهات المختصة ( الوحدة المحلية – شركة المياه ) أو على الخط الساخن للمحافظة 114 في حالة وجود تجمعات مياه أو في حالات الطواريء.

ووفقًا لتحذيرات هيئة الأرصاد، من المتوقع ان تتعرض البلاد اعتبارا من مساء اليوم الثلاثاء، لطقس غير مستقر ويستمر حتى الخميس وتبلغ ذروته يوم الأربعاء، و من المتوقع سقوط للأمطار الغزيرة على السواحل الشمالية للبلاد خاصة جهة الغرب عند محافظات الإسكندرية ومطروح والسلوم وشمال الوجه البحرى، يصاحب ذلك انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة ونشاط شديد للرياح مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس وإلى اضطراب كامل فى حركة الملاحة البحرية خاصة فوق سطح البحر المتوسط، وأيضا إلى انخفاض الرؤية على الطرق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان