إعلان

تفاصيل وشروط مسابقة تعيين الـ 300 معلم بالوادى الجديد

12:35 م الإثنين 07 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد - محمد الباريسي:
أعلنت ،اليوم الاثنين، محافظة الوادى الجديد، تفاصيل مسابقة تعيين 300 معلم بمركزي الفرافرة وباريس؛ لسد العجز فى التخصصات التعليمية .

وأكد عشماوي،في تصريح لـ" مصراوي"، أن هناك لجنة خاصة بالمسابقة ستشكل من التنظيم والإدارة والتربية والتعليم وديوان المحافظة والوحدات المحلية لضمان الشفافية، مشيرا إلى أنه سيتم التغلب على تغيير مشكلة تغيير محل الإقامة عن طريق طلب شهادة الثانوية العامة لكل متقدم.

وأضاف المحافظ ،أن المعلمين الذين سوف يتم اختيارهم في المسابقة سوف يتسلمون عملهم ولن يتم نقلهم لمراكز أخرى، إلا بعد مرور خمس سنوات، لأنه من المفترض، أن تكون المسابقة داخلية والأولوية لأبناء المركزين "الفرافرة وباريس".

تابع قائلاً: إن رئيس الوزراء استجاب لمطالب المحافظة بسرعة كبيرة، وذلك بعد أن شهدت مدارس مركز الفرافرة نقص التخصصات الدراسية، وتضرر أولياء الأمور من ذلك، حيث قرر رئيس الوزراء تخصيص 300 درجة وظيفية لصالح مركزي الفرافرة وباريس؛ لسد العجز في الكوادر التعليمية من المعلمين المساعدين والأخصائيين.

وقال ناصف أنيسي ، مدير عام التعليم العام بمديرية التعليم بالوادي الجديد ،في تصريح لـ" مصراوي"، إن الشروط التي وضعها من جانب المديرية، كان أهمها أن يكون المتقدم لشغل الوظيفة من أبناء المحافظة، وأن تكون الأولوية لأبناء مركزي الفرافرة وباريس، وفي حالة عدم الاستيفاء علي العدد المخصص، يتم الترشيح من المركز الاقرب ، وان يكون المتقدم من غير المقيمين بالمحافظة من الحاصلين علي الشهادات ( الابتدائية والإعدادية والثانوية ) من محافظة الوادي الجديد، ويجتاز الاختبارات المقررة لشغل الوظيفة .

وأوضح ناصف ، أن عدد الوظائف بالمركزين هي 300 وظيفة ، وشملت 25 وظيفة متنوع ما بين معلم بعدد 11 مادة أساسية ، وأخصائي اجتماعي ونفسي، ومكتبات وتطوير ، واقتصاد منزلي ومجال صناعي وإصلاح وصيانة معدات، وصناعات معمارية، والزخرفة، والصناعات الخشبية والمواد الزراعية والمجال الزراعي .

وأضاف ناصف، أن الطلبات تقدم باسم مدير عام التربية والتعليم بمحافظة الوادي الجديد، بدءاً من اليوم السابع من نوفمبر ولمدة 15 يوما، تنتهي في 21 نوفمبر الجاري، بجميع الإدارات التعليمة بمراكز المحافظة الخمسة والمقيم بها المتقدم .

وكان المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء في أكتوبر الماضي، وافق على تعيين 300 معلم مساعد وأخصائي بمركزي الفرافرة وباريس؛ لسد العجز الشديد في التخصصات الدراسية، وذلك من خلال مسابقة داخلية، سيتم تنظيمها خلال الفترة القادمة.

فيديو قد يعجبك: