إعلان

أزمة بمواقف الدقهلية بسبب التعريفة الجديدة

01:36 م الأحد 06 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية- رامى محمود:
شهدت مواقف نقل الركاب بمختلف قرى ومدن محافظة الدقهلية، اليوم الأحد، حالة من الفوضى والارتباك لليوم الثاني على التوالى في أعقاب زيادة أسعار الوقود، والتي تبعها زيادة تعريفة الركوب بواقع 15% الى 20 % وعدم التزام السائقين وفرضهم قيمة جديدة للأجرة.

الأمور تأزمت في عدد من المواقف بعد أن رفض السائقون الالتزام بالتسعيرة، وأصروا على تطبيق تسعيرة خاصة بهم، أدت الى وقوع عدد من المناوشات، وقيام بعضهم بالامتناع عن العمل، مما أدى إلى حالة من الشلل ببعض مواقف مراكز أجا وميت غمر والدراسات ودكرنس.

و قال مصطفى عباس – موظف : " سائقو الأجرة بخط طلخا - الجامعة،  قاموا برفع قيمة الأجرة من 75 قرش الى 150قرش بزيادة قدرها 100% بالرغم أن مركز ومدينة طلخا قد أعلن  أن الزيادة قدرها 25قرش فقط  فقط أي تكون بواقع 1جنيه، ولكن رفض السائقون الالتزام بذلك و حطموا اللوحات التي علقتها الوحدة المحلية للأجرة ،مما تسبب فى شلل تسبب فى عدم وصولنا إلى اعمالنا  فى التوقيتات المحددة وتعطل الطاب للوصول الى الجامعة.

وفى مركز أجا تصاعدت الخلافات بين السائقين والمواطنين بعد إمتناع أصحاب الميكروباصات عن التحميل الى مدينة المنصورة ، الأمر الذى دعى عبدالعزيزمحمد ،رئيس مدينة أجا،والعميد فايق الذكي ،مأمور مركز أجا،بالحضور وعقد إجتماع بالسائقين وإقناعهم بالتحميل وفقًا للتعريفة الرسمية .

وإشتكي وليد أحمد –طالب بكلية الهندسة- :من غياب الرقابة من قبل مباحث المرور والأجهزة الامنية مشيرا الى أن المواطنين أصبحوا تحت رحمة السائقين بسبب جشعهم وغياب الرقابة عليهم عكس التصريحات التى اطلقها المحافظ بسحب تراخيص أى سيارة تخالف التعليمات وتعريفة الركوب الجديدة.

وتكرر الأمر ذاته بموقف الدراسات، بعد أن أضرب عدد من سائقي الخطوط المختلفة عن نقل الركاب رفضًا للتسعيرة المحددة.

وقالت سعده محمود- موظفة ومقيمة بقرية دموه التابعة لمركز دكرنس " الأجرة من دكرنس الى المنصورة المحافظة سعرتها بـ3جنيهات ولكن نفاجئ بالسائقين يطلبون 350قرش مما يمثل أعباء علينا خاصة أننا ننتقل يوميا اىل اعمالنا وأًبح الراتب لايكفي سوى الراتب فقط" .

وقال محمد علي:" أنا جاي من القاهرة بـ 25 جنيه، رغم إن التسعيرة الجديدة المفروض16 جنيه، من القاهرة الى موقف طلخا وحتى قبل الزيادة كنا بندفع 20 جنيه بدل 14 جنيه ".

يذكر أن المحاسب حسام الدين إمام،محافظ الدقهلية،قد إعتمد التسعيرة الجديدة لتعريفة ركوب سيارات الأجرة، بزيادة تتراوح نسبتها بين 15 % إلى 20 % بما يتوائم مع زيادة أسعار الوقود ومراعاة عدم المغالاة على المواطنين.

و تم إعلام السائقين بالتعريفة الجديدة للعمل بها اعتبارا من يوم السبت الماضي والإلتزام بتثبيت تلك الأسعار والإعلان عنها على لوحات بجميع المواقف لإعلام المواطنين بها.
وأضاف إمام بأنة تم  تكليف  العقيد ممدوح الحصي،مدير إدارة المروربالدقهلية،بإستمرارية الرقابة على الحركة المرورية وخطوط السير وأسعار الركوب.

وقال المحافظ، "كل سيارة تخالف خط السير المحدد لها سيتم سحب تراخيصها وإلغاءها" ،مؤكدا،بأنة أمرمدير المرور، بعرض تقرير شامل عن أماكن لإقامة مواقف سيارات جديدة لتخفيف الزحام داخل المدن,على أن يتم تعليق بادجات على كل سيارة تحدد خط السير والأجرة.

وتابع محافظ الأقليم تصريحاتة بأنة سيتم إقالة كل مدير موقف لا يستطيع التعامل مع الأزمات ،مع تكليف مدير عام المواقف بمراجعة جميع منافذ التحصيل

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان