إعلان

غليان بـ "مواقف الغربية" بعد زيادة تعريفة الركوب (صور)

06:22 م الجمعة 04 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية - مروة محمود:

شهدت مواقف سيارات الأجرة في محافظة الغربية حالة من الغليان بعد ارتفاع أسعار المحروقات وتوابع ذلك من زيادة في تعريفة الركوب فرضها السائقون على المواطنين بنسب وصلت إلى 50%.

وفيما أعرب السائقون عن استيائهم من الزيادة الجديدة المقررة في أسعار المحروقات، واجه الركاب ذلك في عدد من المواقف منها "بسيون" بالتجمهر ورفض استقلال السيارات، وهو ما رد عليه السائقون بالتهديد بالإضراب.

وفي سياق متصل، كشف إبراهيم خلف رئيس موقف بسيون، عن اجتماع عاجل بمجلس مدينة بسيون جمعهم بالمسؤولين، حيث تم الاتفاق على مخاطبة محافظ الغربية، اللواء أحمد ضيف صقر، لفرض زيادة رسمية للتعريفة تنهي الخلاف بين السائقين والركاب وتحد من تصعيد كلاهما. حتي لا يقوم السائقين بالإضراب عن العمل كما هددوا صباح اليوم بعد رفض المواطنين الزيادة في السعر.

وكان المتحدث الرسمي لوزارة البترول، حمدي عبد العزيز أعلن في ساعة متأخرة أمس الخميس، رفع أسعار البنزين والسولار وغاز السيارات اعتبارًا من يوم الجمعة الرابع من نوفمبر.

وأضاف في تصريحات صحفية، أنه تقرر رفع سعر البنزين 80 أوكتين إلى 2.35 جنيه للتر بعد أن كان بـ 1.6 جنيه. وأوضح أن سعر البنزين 92 أوكتين ارتفع إلى 3.5 جنيه للتر بعد أن كان بـ 2.6 جنيه، فيما أصبح سعر البنزين 95 أوكتين 6.25، ووصل سعر السولار الجديد إلى 2.35 جنيه بعد أن كان بـ 1.8 جنيه، والغاز الطبيعي إلى 1.60 جنيه.

ويأتي ذلك بعد قرار البنك المركزي تحرير سعر صرف الجنيه صباح الخميس ليخفض قيمته بنسبة 32.3 بالمئة إلى سعر استرشادي مبدئي عند 13 جنيهًا للدولار.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان