إعلان

مدير أمن أسوان: إنشاء أكبر مجمع مروري خدمي غرب المحافظة

08:25 م الأربعاء 30 نوفمبر 2016

اللواء مجدى موسى مدير أمن أسوان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - (أ ش أ):

أكد اللواء مجدى موسى، مدير أمن أسوان، أنه يجرى حاليا إنشاء أكبر مجمع مروري خدمي غرب أسوان بتكلفة تصل إلى 70 مليون جنيه، وذلك في إطار خطة المديرية للارتقاء بالنواحي والخدمات المروية بالمحافظة.

وقال مدير الأمن، في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، إن أجهزة الأمن بالمحافظة، بالتنسيق مع محافظة أسوان، تولي مشكلة المرور اهتماما خاصا، حيث بدأت أعمال الرفع المساحي للمناطق الحيوية والشوارع داخل مدينة أسوان تحديدا بهدف تحقيق الانفراجة المرورية المطلوبة لها.

وأشار إلى أن هناك دراسة أمنية بالتعاون مع محافظة أسوان وكلية هندسة أسوان لتشغيل مشروع "ترويلي باص" بشكل مبتكر داخل شوارع مدينة أسوان، لتحقيق الانفراجة المرورية المطلوبة داخل المدينة السياحية الأهم في الصعيد.

وأوضح اللواء موسى أن المشروع الجديد سيساهم في تخفيف الضغط المروري على شوارع مدينة أسوان الضيقة، حيث من المقرر أن يوفر 300 سيارة ميكروباص كمرحلة أولى، مؤكدا أن المشروع تبلغ تكلفته التقديرية لتشغيله ما بين 60 إلى 70 مليون جنيه.

ونفى مدير أمن أسوان فكرة نقل مركز شرطة أسوان حاليا إلى مدينة أسوان الجديدة، مراعاة للبعد الاجتماعي للمواطنين في ظل أن المدينة الجديدة تبعد أكثر من 20 كليومترا عن مدينة أسوان الأمر الذي سيكلف المواطنين أعباء كبيرة في حال التعامل مع المشكلات الأمنية، لافتا إلى أنه عند اكتمال البنية الأساسية بشكل كامل لمدينة أسوان الجديدة غرب النيل من المقرر إنشاء قسم أو وحدة شرطية لخدمة المدينة في المستقبل.

وفي سياق الاستعدادات الأمنية لتأمين الأفواج السياحية وزائري المحافظة خلال الموسم الشتوي الحالي، قال إنه تم وضع جميع شوارع ومناطق أسوان السياحية تحت رقابة أمنية مشددة، كما ألغينا نظام التفويج السياحي على طريق أبوسمبل لأول مرة منذ 15 عاما والذي كان يعيق نظام خروج الحافلات السياحية من مدينة أسوان.

ووعد مدير أمن أسوان بتسهيل دخول الصحفيين والإعلاميين المعتمدين لدخول استاد أسوان لتغطية مباريات فريقي أسوان والتعدين في الدوري الممتاز لكرة القدم، في ظل المشكلات التي تعرض لها الإعلاميين خلال الفترة الماضية أثناء حضورهم لتغطية المباريات من قبل بعض رجال الأمن.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان