إعلان

بالصور-لليوم الثامن.. طلاب معهد أزهرى بكفر الشيخ يواصلون امتناعهم عن الدراسة

12:58 م الإثنين 28 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

واصل تلاميذ المعهد الأزهري بقرية القن زهران التابعة لمركز مطوبس بكفر الشيخ، امتناعهم عن الدراسة لليوم الثامن على التوالي فى معهد قرية البرانية "المنقولين إليه مؤقتاً حتى يتم ترميم معهدهم"، بسبب مصرع زميله لهم غرقاً فى مياه ترعة، تجاور المعهد.
"الموت فى معهدنا الآيل للسقوط أفضل من موتنا غرقاً فى الترع"، بهذه الكلمات بدأ التلاميذ، حديثهم عن أسباب امتناعهم عن الدراسة، ويقول التلميذ أحمد السيد عبد الفتاح، إن حادث غرق زميلته جعل باقى زملائه يعزفون عن الحضور للمعهد قرية البرانية، المنقولين إليه، واتخذوا معهدهم الآيل للسقوط، مكاناً لهم لتوصيل رساله للمسئولين بسرعة التحرك لإجراء أعمال الإحلال والتجديد.
وأوضح محمود شعبان - أحد أولياء الأمور أن التلاميذ مازالوا فى حالة نفسية سيئة، على الرغم من مرور حوالى أكثر من أسبوعا على الحادث، لذلك لجأ التلاميذ إلى الجلوس فى معهد القرية الآيل للسقوط، ومعهم مستلزماتهم الدراسية.
أضاف أنه منذ واقعة الزلزال الذي تعرضت له مصر، فى أكتوبر عام 1992 وتأثر به المعهد، ومن هذا الوقت ونحن نطرق ابواب المسئولين لإزالته وإعادة بنائه مرة أخرى، إلى أن أخلت المنطقة الأزهرية، المعهد وقررت نقل التلاميذ لمعهد قرية البرانية، ومنذ قرار النقل والكوارث متكررة وتلاحق أبنائهم، ما بين إصابات ووفيات، بسبب سوء حال الطريق الواصل بين قريتهم والقرية الواقع بها المعهد.
انتقل المهندس على عبد الستار سيد أحمد رئيس مركز ومدينة مطوبس، إلى قرية القن زهران، والتقى بالتلاميذ الممتنعين عن التعليم بمعهد قرية البرانية، والأهالى، واستمع لمطالبهم، والتى تتمثل فى إعادة إحلال وتجديد المعهد، وإعادة رصف الطريق، بين قريتى القن، مسقط رأس التلاميذ، وقرية البرانية الواقع بها المعهد.
وأكد رئيس مركز ومدينة مطوبس، فى تصريحات خاصة لـ "مصراوى"، أنه بعد لقاء الأهالى، سوف يتم رفع مذكرة رسمية لمحافظ الأقليم اللواء السيد نصر، لعرض هذا الأمر عليه، موضحاً أنه سوف يرافق شخصين من أهالى القرية والتوجه بهم إلى منطقة كفر الشيخ الأزهرية، لمتابعة ما وصلت إليه إدارة المنطقة بشأن هذا المعهد.
ومن جانبه أشار الدكتور أحمد عبد العظيم - وكيل الوزارة رئيس منطقة كفر الشيخ الأزهرية، إلى أنه عقد اجتماعا مع عدد من مسئولى المنطقة الأزهرية، لبحث الأمور الخاصة بمعهد القن زهران الإبتدائى الأزهرى، وتتضمن إزالته، لإعادة تأهيله من جديد، وبناء عليه أرسل ملف المعهد للأزهر الشريف لأتخاذ اللازم نحوه.
كانت قرية البرانية التابعة لمركز مطوبس، شهدت حادث انقلاب تروسيكل "توك توك"، فى إحدى الترع الموازية للطريق بكلا القريتين، ويحمل على متنه الطالبة "شاهيناز محمد على خليل"، وتلاميذ آخرون، ما أدى إلى مصرع التلميذة المذكورة، وإصابة تلاميذ آخرون بجروح وكدمات، فيما قدم رئيس منطقة كفر الشيخ الأزهرية، برفقة قيادات من المنطقة، العزاء لأسرة التلميذة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان