إعلان

بالصور- "صدمة في الجمعة السوداء" بالإسكندرية.. وحماية المستهلك: عملية نصب

04:57 م السبت 26 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:
"زحام.. صدمة.. تحذير".. هكذا كان الحال فى ساعات الـ " black Friday" أو كما يطلق عليها المصريون "الجمعة السوداء".
وشهدت الأسواق والمراكز التجارية زحاما غير مسبوق من جانب المواطنين، أملا فى الحصول على منتجات بأسعار مخفضة.
"الجمعة السوداء" هى أوكازيون سنوي لمدة يوم واحد يقوم فيه معظم المحلات الكبرى على مستوى العالم بعمل عروض وتخفيضات تتخطى الـ 50% على كافة السلع والمنتجات.
ورصد "مصراوي" توافد المواطنين بشكل غير مسبوق، فى فروع السلاسل العالمية الكبرى إلا أنهم سرعان ما أصيبوا بخيبة أمل وصدمة بسبب غلاء الأسعار التى تناقضت مع ما أعلنته السلاسل التجارية مسبقا من تخفيضات، وخاصة الملابس والأحذية.
ووصف جمال زقزوق، رئيس جمعية حماية ورعاية المستهلك بالاسكندرية،‎ تخفيضات الجمعة السوداء، بأنها عملية نصب من قبل الشركات والمحلات على المستهلكين.
وقال رئيس الجمعية، فى تصريحات لـ"مصراوي" اليوم السبت، إن الشركات أوهمت جمهور المستهلكين بوجود تخفضيات كبيرة عن طريق مواقع التواصل الإجتماعى ورسائل المحمول.
وأضاف"زقزوق":"لم يكن هناك أى تخفيضات سوى عدد قليل من المحلات وعلى بضاعة راكدة فى ركن خاص"، واصفا ذلك بأنه سيناريو محكم من نصابين ليستطيعوا تسويق بضاعتهم قبل تفعيل مبادرة المقاطعة التى دعت لها جمعية حماية المستهلك.
وانتقد رئيس جمعية حماية المستهلك بالإسكندرية، غياب رقابة التموين على ما حدث فى الجمعة السوداء، موضحا أن القانون ينص على حصول المحل القائم بالتخفيضات على موافقة التجارة الداخلية أولا.

فيديو قد يعجبك: