إعلان

عميد "طب الإسكندرية": رفعنا 18 طن"نفايات خطرة" من المستشفى الأميري

04:08 م السبت 26 نوفمبر 2016

المستشفى الأميري الجامعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:
أعلن الدكتور أحمد عثمان، عميد كلية طب جامعة الإسكندرية، رفع 18 طنًا "نفايات طبية خطرة من المستشفى الأميري الجامعي خلال الـ 24 ساعة الماضية، وذلك فى إطار خطة لمواجهة تراكم النفايات داخل المستشفى.
وأضاف عثمان، خلال مؤتمر صحفي له، اليوم السبت، أن شركة "نهضة مصر" المسئولة عن النظافة غير قادرة على التخلص من النفايات الناتجة عن المستشفى والتى تقدر بنحو 1.5 طن يوميًا.
وردا على سؤال حول عدم تشغيل مستشفى الأطفال بسموحة، وعد عميد كلية الطب بتشغيل المستشفى بكامل طاقتها خلال 3 أسابيع، لافتًا إلى أن المستشفى تعمل حاليا بنسبة 10% فقط من طاقتها.
وأرجع سبب توقف المستشفى إلى وجود ما وصفها بـ"مشاكل في التكيفيات" المركزية، مشيراً إلى أن هناك 41 حضانة للأطفال يعمل منها 8 حضانات فقط، بالإضافة إلى وجود أزمة فى نقص أعداد هيئة التمريض.
وتطرق عثمان، إلى أزمة نقص الأدوية والمستلزمات الطبية بالمستشفيات الجامعية، قائلا:"نعمل بروح فرقة 777 التابعة للقوات المسلحة المصرية لتوفير المستلزمات الطبية والأدوية"، منوها إلى تدشين حملة لجمع التبرعات من رجال الأعمال لتنمية موارد المستشفيات الجامعية.
وأوضح عميد كلية الطب بجامعة الإسكندرية، إن إدارة الأزمات تقوم بشكل دوري بحصر المخزون الاستراتيجي من الأدوية داخل المستشفيات الجامعية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان