إعلان

بالصور: "طوابير" الفقراء للتقديم بمشروع "تكافل وكرامة" بالاسماعيلية

04:00 م الأحد 20 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

 

الإسماعيلية-إنجي هيبة:

شهد مقر استخراج بطاقات الرقم القومى بالإسماعيلية، اليوم الأحد، إزدحاماً شديدا من قبل المواطنين لاستكمال الأوراق الخاصة للتقديم لمشروع "تكافل وكرامة"، والذى أطلقته وزارة التضامن الإجتماعى لصرف رواتب شهرية وتأمين صحى للأسر الفقيرة.

وتجمع العشرات من المواطنين أمام مقر الرقم القومى لاستخراج بطاقات الرقم القومى وتغيير محل الإقامة واستكمال الأوراق المطلوبة للحصول على رواتب شهرية للأسر الأكثر احتياجاً ضمن المرحلة الثالثة من مشروع "تكافل وكرامة".

من جانبها قالت الدكتورة كريمة حلمى وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالإسماعيلية، إن برنامج "تكافل وكرامة" بدأ تنفيذه بـ 4 مناطق داخل محافظة الإسماعيلية وهي مركز أبو صوير، ومركزي القنطرة غرب وشرق ومركز مدينة الإسماعيلية، على أن يتم تطبيقه بباقي مراكز المحافظة تباعاً.

كان اللواء ياسين طاهر، محافظ الإسماعيلية أصدر قرارًا نهاية أكتوبر الماضى، بالبدء في تطبيق برنامج كرامة وتكافل بالتنسيق والمتابعة مع مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة لصرف مبالغ نقدية شهرية للأسر الأكثر احتياجًا.

ويشمل نظام تكافل صرف مبلغ 325 جنيهًا للأسرة بالإضافة إلى 60 جنيهًا للطالب فى المرحلة الابتدائية و 80 جنيهًا للطالب فى المرحلة الإعدادية و100 جنيه للطالب فى المرحلة الثانوية يصرف كل ثلاث شهور للفئات المستهدفة من الأسر التى لديها أطفال فى الفئة العمرية أقل من 18 سنة.

ويشمل البرنامج صرف مبلغ 350 جنيهًا للفرد و 700 جنيه للفردين و 1050 لثلاث أفراد حد أقصى يصرف كل شهرين للفئات المستهدفة من المسن أو المسنة والذين يبلغ عمرهم 65 سنة فأكثر والطفل المعاق والعاجز عن العمل والمريض بمرض مزمن بسبب إعاقة أو عجز.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان