إعلان

"حواس يبعث 4 رسائل" للمشاركين في مؤتمر الجلسة 104 لمنظمة السياحة العالمية بالأقصر

10:15 م الثلاثاء 01 نوفمبر 2016

مؤتمر الجلسة 104 لمنظمة السياحة العالمية بالأقصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر – محمد محروس:

قال الدكتور زاهى حواس عالم المصريات الشهير ووزير الآثار الأسبق:" تعرضت لـ4 مواقف مهمة في حياتي سأذكرها لتكون بمثابة رسائل أبعث بها للمشاركين فى ختام مؤتمر الجلسة 104 لمنظمة السياحة العالمية والقمة العالمية الخامسة لسياحة المدن المنعقد بمدينة الأقصر".

وأضاف حواس:" أول هذه الرسائل لحظات الكشف عن مومياء الملك الذهبي توت عنخ أمون عندما كنت معه وجها لوجه وهي أجمل لحظة في حياتى".

أضاف :" والرسالة الثانية تحدثت عنها مع الدكتور خالد العنانى وزير الآثار فااقترحت عليه تنظيم احتفالية عالمية يجب الاستعداد لها من الآن فى الذكرى المائة لاكتشاف مقبرة توت عنخ أمون على أن تكون الفعاليات في كافة المدن والعواصم العالمية منها طوكيو ولندن وباريس ونيويورك وواشنطن وبرلين ومدريد".

تابع :" والثالثة تصوير فيديو صغير خلال لقائي مع وفد سياحي أمريكى طالبت فيه بالعودة لزيارة مصر الآمنة تماما لأنه من خلال الدخل السياحي العائد يمكن الحفاظ على الكنوز الأثرية المصرية".

استدرك :"والرابعة هى رغبة السياح من مختلف دول العالم فى العودة لزيارة مصر وهو ما لمسته بنفسي خلال زيارتي للعاصمة الإيطالية روما والأسترالية سيدني خلال الأسبوعين الماضيين".

وأكد الدكتور خالد العناني، وزير الآثار فى كلمة مختصرة أن الرسالة التى يريد توصيلها الآن بعد عقد هذا المؤتمر هى أن مصر والأقصر آمنة تنتظر ملايين السياح.

فيما عبر يحيى راشد وزير السياحة عن فخره واعتزازه بعقد هذا المؤتمر بالأقصر مقدما الشكر لوزارتى الآثار والداخلية على جهودهما فى تنظيم واستقبال الفعالية.

مؤتمر الجلسة 104 لمنظمة السياحة العالمية بالأقصر (2)

فيديو قد يعجبك: