إعلان

وزير الآثار: الإعلان عن اكتشافات آثرية هامة بسواحل الإسكندرية قريباً

12:47 م الإثنين 31 أكتوبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

قال الدكتور خالد عناني، وزير الآثار، إنه سيتم الإعلان خلال الفترة المقبلة عن اكتشافات آثرية هامة تمت مؤخراً بسواحل الإسكندرية، لافتا إلى أن إدارة الآثار الغارقة والتي تم تأسيسها مؤخراً، كجهة مختصة بهذا المجال قطعت شوطا كبيراً في عمليات الاكتشافات البحرية الهامة.

جاء ذلك في كلمته خلال إفتتاحه مؤتمر الإسكندرية الدولي للآثار البحرية والغارقة، اليوم الآثنين، الذي ينظمه مشروع الإسكندرية التابع لإدارة التطوير والبحث والتكنولوجيا بمكتبة الإسكندرية، بالتعاون مع الإدارة المركزية للآثار الغارقة بوزارة الآثار.

وأضاف الوزير، أن الآثار الغارقة سيكون لها دورًا هامًا فى عملية تنشيط السياحة وجذب السياح مجددا لمصر، مشيدا بدور مكتبة الإسكندرية بالتنسيق مع وزارة الآثار في هذا المجال من خلال تنظيم العديد من الفاعليات الهامة التي تجمع العلماء والمختصين في مجال الآثار الغارقة.

شارك في افتتاح المؤتمر اللواء رضا فرحات؛ محافظ الإسكندرية، والدكتور محمد عبدالمجيد؛ المشرف العام على الإدارة المركزية للآثار الغارقة بوازرة الآثار، ومن المقرر أن يتم خلال المؤتمر تكريم اسم الأمير عمر طوسون، وعالمة الآثار أونور فروست، وجمعية الآثار بالإسكندرية وآخرين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان