إعلان

أفراد "عائلة" يحاولون قطع طريق بالمنوفية اعتراضًا على إخلال أخرى بجلسة عرفية

11:52 ص السبت 29 أكتوبر 2016

صورة تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية - هبة سالم:

تمكنت مباحث المنوفية، اليوم السبت، من ضبط ٧ أشخاص حاولوا قطع طريق " شبين الكوم - طملاي" بمركز منوف، اعتراضا منهم على مخالفة أحد العائلات لاتفاق جلسة عرفية وعدم التزامهم بشروطها عقب مقتل أحد أبناء القرية في مشاجرة بسبب ممر مائي.

تلقى اللواء خالد أبو الفتوح مدير أمن المنوفية، إخطارًا من رئيس مباحث منوف، بتجمهر نحو ٢٠٠ شخصًا من عائلة زيدان بقرية منشأة سلطان التابعة للمركز.

وأكدت مديرية الأمن أهالي اعترضوا سير الطريق بسبب ما وصفوه تضررهم من عدم تنفيذ عائلة تسمى المعداوي بالقرية بالتزامهم بدفع تعويض ٧٥٠ ألف جنيهًا لأخرى "عائلة زيدان" عقب الاتفاق بجلسة عرفية على ذلك نتيجة مقتل أحد أبناء الأولى في مشاجرة بينهم.

وألقت قوات الشرطة القبض على ٧ أشخاص من المتجمهرين حاولوا قطع طريق رئيسي.

وترجع وقائع القضية، إلى نشوب مشاجرة بين عائلتى زيدان والمعداوي، بدائرة مركز منوف لخلافات ري أراضي نجم عنها وفاة " أ . ف. م. ز " ٣٤ عامًا من العائلة الثانية، متأثراً بإصابته بجروح طعنية.

وعقدت حينها جلسة صلح عرفية للصلح بين الطرفين برعاية أيمن معاذ، عضو مجلس النواب، انتهت بتوقيع غرامة على عائلة المعداوي قدرها 750 ألف جنيها لعائلة زيدان واستمرار التقاضي بشقه الجنائي فقط وتوقيع شرط جزائي قدرة مليوني جنيهًا على المخالف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان