إعلان

الأحد.. أمناء متاحف العالم في مكتبة الإسكندرية لحماية التراث من الكوارث

12:34 م الإثنين 17 أكتوبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد أحمد:

تنظم مكتبة الإسكندرية، مؤتمرًا بعنوان "تخطيط إدارة الكوارث في المكتبات والأرشيفات والمتاحف"، يوم الأحد المقبل، تحت شعار "تراثنا المعرض للخطر: التحديات وكيفية التعامل معها"، بمشاركة مجموعة من أمناء المتاحف و المكتبات حول العالم، الذين عاشوا تجربة فقدان التراث الثقافي الناجم عن الكوارث الطبيعية أو الحروب.

وأعلنت إدارة المكتبة في بيان لها اليوم، أن المؤتمر يركز بشكل خاص على إدارة الكوارث والتراث الثقافي في الوطن العربي، وكيفية التخطيط المسبق لحفظ التراث في المكتبات والمتاحف والأرشيفات.

أضاف البيان أن جلسات المؤتمر ستتطرق للقضايا الرئيسية المتعلقة بطرق وتقنيات حماية التراث الثقافي وكيفية وضع خطة لإدارة الكوارث، والتي من شأنها الحدّ من وقوع الخسائر وحفظ التراث، وتعد هذه الخطة بمثابة إجراء وقائي في حال تعرض المكتبات أو المتاحف لمخاطر طبيعية أو ناتجة عن حروب، كما يناقش المؤتمر أفضل الممارسات المُتبعة في التصدي لمثل هذه الكوارث.

ومن المقرر أن يشارك في الفعاليات مجموعة كبيرة من الخبراء في إدارة الكوارث في المكتبات والأرشيفات والمتاحف من المنظمات الدولية؛ مثل الاتحاد الدولي للمكتبات والمعلومات "الإفلا"، ومنظمة اليونسكو، وغيرها من المنظمات الدولية التي تعمل في هذا المجال، سعيًا لتبادل الخبرات والجهود المبذولة في هذا الصدد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان