إعلان

أصحاب محلات العصائر والحلويات بالمنوفية: اختفاء السكر "كارثة"

03:31 م الثلاثاء 11 أكتوبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية - هبة سالم:

مأساة كبيرة يعيشها أصحاب محلات العصائر والحلويات بمحافظة المنوفية كما وصفها أصحابها بعد ارتفاع أسعار السكر واختفاءه من الأسواق .

"محمد شوقى" صاحب محل عصائر بمدينة شبين الكوم, يقول أنهم فوجئوا بارتفاع أسعار السكر منذ 3 أسابيع وامتد الأمر إلى اختفاءه من الأسواق .

وأضاف أن سعر الكيلو وصل إلى 10 جنيهات حيث زاد سعر الطن 5 آلاف جنيه وهو ما يهدد المحلات بخسائر كبيرة حيث أنهم ملتزمون بدفع رواتب العمال والإيجارات .

وأكد "شوقي" أنه يستهلك 2طن سكر شهرياً وكان يشتريه بـ3800 جنيه وزاد السعر ما بين 8 الى 10 الاف وغير متوفر.

وأشار "سعيد شحاته " صاحب مقهى ببركة السبع، أن ارتفاع أسعار السكر "مصيبة كبرى" حيث أنهم يعتمدون عليه بشكل كامل قائلا: "مش هقدر أرفع الأسعار مفيش حد هيجى عندى إحنا فى كارثة والدولة لازم تتحرك ".

وتابع أن بعض المحلات وسيارات التموين التى توزع السكر ترفض إعطائهم أكثر من 2 كيلو فقط، مؤكداً أنه يستهلك نصف طن سكر شهريا كحد أدنى، مؤكداً أن السكر أصبح مثل المخدرات صعب الحصول عليه.

وأوضح أحمد الراضى، صاحب محل للحلويات، أنه اضطر إلى تجميع السكر من الأهالى الذين يحصلون عليه من التموين لعدم قدرته على الحصول على كميات كبيرة، مضيفاً أنه يستهلك طنين شهرياً وهو الأن يتحمل مصاريف إضافية بعد ارتفاع الاسعار.

ولم يختلف الأمر بالنسبة للأهالي حيث أكدت وفاء عبد المنعم ربة منزل, أنهم فوجئوا بارتفاع سعر السكر إلى 10 جنيهات للكيلو بعد أن كان بـ5 جنيهات، مؤكده أنها ستعتمد على سكر التموين رغم انخفاض جودته ولكن لا يوجد حل أخر .

وتابعت صفاء صالح, مدرسة, أنها اشترت سكر من سيارات التموين التى تقوم بالتوزيع بسعر 5 جنيه للكيلو حيث أنه تم تحديد 2 كيلو لكل فرد، مطالبة بعودة الأسعار كما كانت عليه حيث لا يوجد ارتفاع بالمرتبات حتى تزيد الأسعار .

وعلى الجانب الأخر قال عاطف الجمال، وكيل وزارة التموين، بمحافظة المنوفية، أن هناك تجار يسعون لتعطيش السوق من السكر وهم سبب الأزمة، مؤكداً أنه تم طرح 11 طن من السكر فى جميع مراكز محافظة المنوفية بسعر 5 جنيه للكيلو ويتم توزيعها فى أماكن عامة حسب حجم السكان بالمدن والقرى ولكل فرد 2 كيلو فقط.

وأكد أن هناك 20 حملة يومية على المحلات فى محاولة لضبط الاسعار ويتم تحرير العديد من المحاضر يوميا تصل إلى 200 محضر إرتفاع اسعار, مضيفا أنهم يصادرون الكميات من التجار الذين يرفعون الاسعار ويقومون بتخزين السكر ويتم تحرير محاضر لهم وتحويلها للنيابة العامة .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان