إعلان

بالصور - محامو البحيرة ينظمون وقفة احتاجية لرفض تطبيق القيمة المضافة

01:21 م السبت 01 أكتوبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة – أحمد نصرة:

نظم محامون بالبحيرة، اليوم السبت، عددًا من الوقفات الاحتجاجية أمام المحاكم الجزئية، رفضاً لدخولهم ضمن الفئات التى تطبق عليهم ضريبة القيمة المضافة.

وقال جمال خطاب رئيس لجنة الحريات بنقابة المحامين بالبحيرة، إن المادة 41 من القانون تلزم الممول بسداد محاسبة شهرية عن المبيعات و الانتاج، و المحام صاحب مهنة استشارية وليست مهنة إنتاج أوتجارة.

وأضاف خطاب قائلاً "إن القانون به عوار دستوري يتعلق بعدم المساواة لاستثنائه الأطباء وهي مهنة حرة، شأنها شأن مهنة المحاماة، فلماذا التمييز بينهما".

وأشار خطاب إلى رفضه قانون القيمة المضافة في مجمله ككل، قائلا:" الطبقات الفقيرة أكثر من تأثرت به، وكان هناك إجراءات أكثر جدوى وعدالة يمكن اللجوء إليها لدعم ميزانية الدولة منها تقليص النفقات الحكومية خصوصاً فيما يتعلق برواتب الوزراء وكبار الموظفين، ومواكب سياراتهم، فنحن لسنا بأكثر ثراءً من المملكة العربية السعودية التي فعلت ذلك".

وقال الهيثم تيسير، أمين عام نقابة المحامين بشمال البحيرة:"وصلنا إلى مرحلة أن المشرِع لا يعرف المقصد من القانون، وما إن كنا ضمن المعنيين بالقانون ضمن الفئات التى تقدم خدمات استشارية أم لا؟".

وطالب تيسير بعدم إدراج المحامين ضمن الفئات المستهدفة فى اللائحة التنفيذية لقانون القيمة المضافة، نظراً لأنه جاء بديلا عن قانون ضريبة المبيعات، الذى لم يكن يطبق على المحامين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان