إعلان

مفاجأة..خالد سعيد قتيل منذ 5 سنوات بدون شهادة وفاة

11:11 ص الخميس 05 مارس 2015
مفاجأة..خالد سعيد قتيل منذ 5 سنوات بدون شهادة وفاة

زهرة سعيد

الإسكندرية – محمد أحمد

كشفت زهرة سعيد، شقيقة الشاب ''خالد سعيد'' المعروف إعلاميا بـ''أيقونة ثورة 25 يناير''، عن مفاجأة جديدة بشأن المستندات الرسمية الخاصة بوفاة أخيها، مؤكدة أن أسرته لم تتمكن من إصدار شهادة وفاة له منذ حادث مقتله على يد فردي الشرطة في يونيو 2010.

وأضافت في تصريح خاص لـ مصراوي، اليوم، الخميس، أن مكتب الصحة رفض استخراج شهادة وفاة لخالد بعد مقتله بحجة مرور أكثر من 24 ساعة على الوفاة آنذاك، دون الالتفات إلى أن الحالة جنائية واستدعت وجود شقيقها في المشرحة لحين انتهاء أعمال الطب الشرعي.

وأكدت أن أسرة خالد حاولت أكثر من مرة الذهاب لمكتب الصحة بسيدي جابر، شرق الإسكندرية، لمحاولة استخراج شهادة الوفاة، إلا أن موظف مكتب الصحة، أبلغها بأنها لن تستطيع استخراج مستند وفاة شقيقها إلا بعد صدور حكما من المحكمة يتضمن معلومات خاصة بسبب الوفاة التي وجب إدراجها في خانة المستند الرسمي، واصفة الأمر بأنه نوعا من التعسف حتى في الموت.

وأشارت إلى أن المستند الوحيد التي تمكنت الأسرة من الحصول عليه، بشأن إثبات وفاة خالد سعيد، يتمثل في وثيقة صادرة من مشرحة الإسعاف بشأن تصريح الدفن بتاريخ 7 يونيو 2010– حصل مصراوي على نسخة منه – يتضمن اسم المتوفي وتاريخ الوفاة، دون الإشارة إلى سبب الوفاة والاكتفاء بأن الحالة قيد البحث.

وقالت إنها ستبدأ إجراءات قضية استخراج شهادة وفاة لشقيقها بعد إنهاء إجراءات الحكم النهائي ضد قاتليه، حتى يتسن للأسرة استكمال العمل على استرجاع حقوق خالد من خلال التقدم بطلبات للجهات الرسمية التي تستدعي إرفاق شهادة الوفاة كمستند رسمي.

وكانت قد أيدت محكمة النقض، برئاسة المستشار مجدي أبو العلا ، نائب رئيس المحكمة، أمس الأربعاء، الحكم الصادر من محكمة جنايات الإسكندرية على فردي الشرطة، محمود صلاح محمود غزالة، وعوض إسماعيل عبد المجيد، بالسجن عشر سنوات لكل منهما، لاتهامهما بتعذيب وقتل الشاب خالد سعيد، ليكون الحكم نهائيا.

+¬+¦+¦+è+¡-+»+ü+å-+«+º+ä+»-+¦+¦+è+»

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فساتين وأحذية".. ملابس العيد للبنات بأفضل الأسعار

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market