إعلان

بالصور.. وزيرا التعليم العالي والتموين يشهدان حفل تخرج طلبة الأكاديمية العربية

08:02 م الأحد 31 أغسطس 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد أحمد ومحمد عامر:

احتفلت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، مساء اليوم الأحد، بتخرج 139 طالبًا بكلية كلية الدراسات العليا في الإدارة، بحضور الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالي، والدكتور خالد حنفي وزير التموين.
 
وأعرب وزير التعليم عن سعادته بتواجده بحفل تخرج العشرات من أبناء الدول العربية في الأكاديمية، قائلاً ''يشرفني أن أكون بينكم نيابة عن رئيس وزراء مصر إبراهيم محلب الذي كان حريصًا على التواجد، لولا الانشغال ببعض الأعمال الهامة، ورئيس وزراء مصر أصر أن أكون هنا نيابة عنه، تقديرًا منه لأهمية العلم''.

وتقدم عبد الخالق بالتهنئة للدول العربية التي يمثلها الطلاب الخريجين، متابعًا: ''سعدت بمعرفة تخرج 139 حاملاً للدكتوراة والماجستير من مصر والدول العربية، وهذا تأكيد على الروح العربية المشتركة، وأتقدم بالشكر للأكاديمية لنجاحها فيما فشلنا به كثيرًا''.

من جانبه، قال الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، إن هناك من يتصور أن العلماء بعيدين عن الحقيقة، ولكن كل خطوة نخطوها في العالم الحقيقي هي نتيجة التقدم العلمي، لافتًا إلى أن الأكاديمية العربية تساهم بشكل كبير في ذلك التقدم، وتلك المساهمة ليست كمية، ولكنها مساهمة بتقديم خريجين متميزين في مجالاتهم.

وأكد أن كل ما يتم تدريسه في برامج الدراسات العليا، وطريقة تدريسها هي تحديدًا المطلوبة في الدول العربية، خاصةً أن الأكاديمية تمثل الجامعة العربية التي تعكس ثقافات شعوبها.
 
حضر الاحتفالية اللواء مصطفى هدهود محافظ البحيرة، واللواء أركان حرب رضا فاضل عثمان نائبًا عن قيادة المنطقة الشمالية العسكرية، والدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية، وعدد من قناصل وسفراء الدول العربية المشاركة في الحفل، ورجال السلك الدبلوماسي وعدد من الشخصيات العلمية الهامة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان