إعلان

1976 مدرسة بالمنوفية تستقبل 750 ألف طالب

03:44 م السبت 21 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية - سما هاني :

أكد الدكتور أحمد شيرين فوزي، محافظ المنوفية، أنه تم تجهيز 1976 مدرسة لاستقبال 750 ألف طالب للعام الدراسي الجديد بجميع المراحل التعليمية المختلفة ( ابتدائي، إعدادى، ثانوي، فني ) بالإضافة إلى دخول 18 مدرسة جديدة الخدمة التعليمية هذا العام .

وأشار إلى انجاز 93 % من أعمال الصيانة البسيطة بجميع المدارس حيث تم الاعتماد المالى لها في 15 / 7/ 2013م، وجاري استكمال باقي الأعمال التي تستجد حتى الانتهاء منها في شهر أبريل المقبل.

واضاف المحافظ انه تم اسناد جميع أعمال الصيانة الشاملة للقوات المسلحة بالتنسيق مع مديري الإدارات التعليمية ومديري المدارس إضافة إلى أنه سيتم تطبيق نظام الفترتين على بعض المدارس تلبية لرغبة أولياء الأمور وجاري تحويل المدرسة التجارية بمدينة أشمون إلى مدرسة فندقية بناء على رغبة الأهالي .

واعلن شيرين عن التعاقد مع 1460 مدرسا في مواد:'' التربية الرياضية والرياضيات والفلسفة ورياض الأطفال'' لسد العجز، بموافقة وزير التربية والتعليم ووزير المالية وتم توزيعهم على الإدارت المختلفة بالمحافظة.

وشدد محافظ المنوفية على ضرورة تسليم الكتب المدرسية للطلاب وعدم ربطها بأي مصروفات تنفيذا لقرار الحكومة بإعفاء الطلاب من الرسوم الدراسية في المدارس الحكومية مؤكدا أنه سيقوم بجولة غدا علي المدارس للاطمئنان علي جاهزيتها وحسن سير الدراسة بها .

من جانبه أشار محمد الشريف، وكيل وزارة التربية والتعليم، إلى أنه تم عقد اجتماع مع مديري الإدارات ومديري المدارس وموجهين الأول وموجهين العموم لحل المشاكل العاجلة, مؤكدا أنه هناك 151 مدرسة حصلت على شهادة الاعتماد والجودة بينهم 47 مدرسة هذا العام، وستقوم المحافظة بتكريم 104 مدرسة وهناك 98 مدرسة مرشحة للحصول على شهادة الاعتماد الجودة في العام المقبل .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان