إعلان

شباب الأحزاب يرفضون محاكمة المدنيين عسكرياً

12:26 م السبت 21 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الاسكندرية - أ ش أ:

أكد نائب وزير الشباب خالد تليمة، أن ثورة 25 يناير ملك لكل المصرين باستثناء من قتل أو أفسد ، وأن خريطة الطريق وضعتها القوى الثورية الشبابية على مدى شهور عدة واستجابت لها القوات المسلحة ، بلا أية مزايدات لتحقيق مطالب الشعب فى الحرية والعدالة الاجتماعية والعيش الكريم والكرامة الإنسانية.

وطالب تليمة، خلال فاعليات المؤتمر القومى لشباب الأحزاب والتيارات السياسية المنعقد حاليا بالمدينة الشبابية بالإسكندرية وتنظمه وزارة الشباب - كل التيارات والحركات الشبابية والثورية بالحوار الهادىء البناء لإعداد رؤيتهم ، الراغبين ترجمتها بدستور مصر الجديد.

وجدد المشاركون فى أعمال المؤتمر ويمثلون 30 حزبا وحركة شبابية رفضهم محاكمة المدنيين أمام محاكم عسكرية وضرورة تمتعهم بالمحاكمة والقضاء العادى بكل درجاته الطبيعية.

وشدد الدكتور رأفت فودة أستاذ القانون الدستورى بكلية حقوق القاهرة ،على ضرورة أن يستفتى ما لا يقل عن 65 بالمائة من الشعب على الدستور الجديد ، وأن يؤيده ما لا يقل عن 70 بالمائة من تلك النسبة ممن لهم حق التصويت، رافضا تعيين رئيس الجمهورية للنائب العام ، وبقاء حق للمجلس الأعلى للقضاء لضمان حيادية النيابة العامة لأهميتها للعدالة الانتقالية ، وأشار إلى ضرورة أن يكون نظام الدولة ديمقراطيا مدنيا لأن الإسلام لا يعرف الدولة الدينية أو العسكرية.

ورفض حسن شاهين المنسق الإعلامى لحركة تمرد، أى مادة بالدستور لا تجيز عزل الرئيس إذا لم يقم بمهامه، مشددا على أنه لا رجعة لنظام الإخوان المسلمين بأى شكل.

فيديو قد يعجبك: