إعلان

المنوفية بلا محافظ وجدل بالأوساط السياسية حول ترشيحات تنسيقية 30 يونيو للمنصب

11:02 م السبت 14 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية- سما هاني:

حالة من الجدل والسخط تشهدها القوى السياسية بمحافظة المنوفية، حول ترشيحات تنسيقية 30 يونيو، لمنصب محافظ المنوفية الخالي بعد اعتذار ياسر الهضيبي، عن المنصب في حركة المحافظين الأخيرة.

واعلنت التنسيقية، ترشيح 6 من أبناء المحافظة للمنصب، وفق معايير طرحتها عدد من القوى السياسية، وتم تسليمها إلى وزارة التنمية المحلية، ومجلس الوزراء لاختيار المحافظ الجديد.

وكرد فعل على ترشيحات التنسيقية، أعلن عدد من الحركات ومنها حزب الوفد وحزب المصريين الأحرار والحزب العربي الناصري والتيار الشعبي وحزب الحركه الوطنية واتحاد ثوار المنوفية، تاييدها لقائمة مرشحي التنسيقية وعلى راسهم المقدم أحمد رفعت عضو مجلس الشعب السابق.

كما اعلن عدد من الأحزاب السياسية بالمحافظة، ومنها حزب الدستور وأعضاء من حزب الوفد وحركة 6 إبريل المستقلة، رفضها لترشيحات التنسيقية لمنصب المحافظ، مؤكدين رفضهم لوجود أسماء تنتمي إلى الحزب الوطني السابق، على رأس القائمة.

وأصرت التنسيقية، على قائمة مرشحيها، مؤكدة أنها كيان سياسى يضم مجموعه من القوى السياسيه والثورية بالمنوفية، وشاركت فى العمل السياسي والثوري طوال السنوات الماضية، وأخيرًا مشاركتها بثوره ٣٠ يونيو، وتعد نفسها معبرة عن هذه القوى والكيانات، وغير ملزمه لأحد خارجها وفق ما يرتضيه أعضاوها، من رويتهم للصالح العام، ومصلحة المواطن المنوفي.

ورغم قبول البعض ورفضهم لترشيحات التنسيقية، فإن المنوفية لازالت بلا محافظ، وتدار من مكتب مدير أمن المنوفية اللواء سعيد أبو حمد، الذي بهذه المهام يواجه عبئًا إضافيًا لإدارة المحافظة أمنيًا وتنفيذيًا، بالتعاون مع اللواء أسامة فرج، سكرتير عام المنوفية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان