إعلان

بعد تفجيرات رفح..الآلاف يخرجون في شوارع ''ديرمواس'' بالمنيا تأييدا للجيش

05:46 م الأربعاء 11 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا ــــ أمير الراوي :

خرج الآلاف من أبناء مدينة ديرمواس أقصي جنوب المنيا في تظاهرة حاشدة لتأييد الجيش وخارطة الطريق. حيث نظم الآلاف من أبناء مركز ديرمواس مسيرة لتأييد خارطة الطريق وكذلك تأييد القوات المسلحة والشرطة في مواجهتهما للإرهاب .

وكان عدد من الناشطين السياسيين والحقوقيين والمستقلين المنتمين لمركز ديرمواس قد دعوا قبل ثلاثة أيام لتنظيم تلك المسيرة لنبذ الإرهاب ورفع الروح المعنوية للأهالي والشرطة بمركز ديرمواس.

ويعاني مركز ديرمواس جنوب المنيا من تفاقم العنف خاصة بقرية دلجا التي خلت من كل أشكال الأمن وعجز الجيش عن دخولها مرتين بعد أن اعترض مسلحون من أنصار مرسي مدرعات الجيش.

وتوافد المئات من قري مركز ديرمواس علي المدينة للمشاركة بالمسيرة. وبدأت المسيرة من غرب المدينة بالقرب من المدرسة الثانوية الصناعية والإدارة التعليمية بمدينة ديرمواس.

وتحركت المسيرة بأكثر من ألف مشارك في البداية إلا أن أعداد المشاركين زادت بشكل تصاعدي لافت وتعدي المشاركون خمسة آلاف خلال نصف ساعة فقط.

ورافق المسيرة سيارة تم تثبيت سماعات ونظام صوتي كامل مع تشغيل أغاني وطنية وتكرار لأغنية تسلم الأيادي التي تمتدح الجيش.

ومع استمرار تزايد الأعداد أقام الداعون للتظاهرة منصة غرب المدرسة الثانوية الصناعية لتتيح لمزيد من الراغبين بالمشاركة التوافد مع ثبات التظاهرة دون تحرك.

وطالب أعداد من المشاركين بالمظاهرة من الفريق عبد الفتاح السيسي برفض الترشح لرئاسة الجمهورية كيلا يظن البعض أنه سعي لمكسب شخصي ويظل رمزًا وطنيًا وقائدًا فريدا للجيش المصري.

فيديو قد يعجبك: