إعلان

بالصور و الفيديو - مؤتمر لعرض مجهودات الشرطة في مظاهرات 30 يونيو بالغربية

03:56 م الأربعاء 11 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية – مروة محمود:

شهدت قاعة المؤتمرات بالمبنى الاجتماعي بنادي طنطا الرياضي ، بدء فعاليات مؤتمر عرض المجهودات الأمنية لمديرية أمن الغربية، الأربعاء، بحضور اللواء حاتم عثمان ، مدير الأمن، والعميد مجدي سعد الدين، مدير العلاقات العامة ، ولفيف من القيادات الأمنية والشخصيات العامة ، ورموز المجتمع المدني.

تناول المؤتمر سلسلة من الفقرات وعروض "داتا شو" وفيديوهات تناولت سبل تأمين المؤسسات الحكومية والخاصة والتظاهرات التي شهدت أحداثها مختلف شوارع وميادين المحافظة، وكيفية إلقاء القبض على العناصر الخارجة عن القانون من مثيري الشغب، وأحداث العنف في الفترة التي اندلعت فيها أحداث 30 يونيو ، حتى لحظات إتمام خارطة الطريق والتأييد الشعبي لها بخروج ملايين المصريين لدعمها جهازي الجيش والشرطة لمواجهة خطر إرهاب الجماعات الإسلامية المتطرفة، بحسب ما جاء في المؤتمر .

في ذات السياق، أضاف اللواء "حاتم عثمان " مدير الأمن، أن قوات الشرطة والجيش تقود حرب شرسة ضد الإرهاب الممنهج، لافتا إلى ضرورة تضافر جهود أبناء الشعب وراء جاهزي الشرطة ورجال القوات المسلحة في سبيل تضحية لأجل تراب الوطن .

وأضاف "عثمان " أن الشرطة قدمت 122 شهيد وأكثر من 1300 مصاب منذ اندلاع أحداث فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، لافتا إلى أن هناك عدد من التيارات السياسية استغلت عدد من القنوات الفضائية لإجهاض مظاهرات 30 يونيو، مستشهدا بواقعة قيام ضابط شرطة بطريق "طنطا – المحلة" الزراعي بالتصدي للعدد من الخارجين عن القانون أثناء المظاهرات، إلا أنه أصيب بأعيرة نارية ، وتحمل ذلك بمطاردة الجناة والقبض عليهم وتسليمهم إلى العدالة.

وشدد مدير الأمن أن قوات الشرطة بالغربية نجحت في التوصل إلى العديد من قضايا القتل والخطف والسرقة ، وضبط الجناة واقتيادهم للتحقيق معهم فيما نسب إليهم من اتهامات.

كما أكد أن أفراد الشرطة بالمحافظة ضبطوا 181 قطعة سلاح وأكثر من 52 كيلو بانجو وأطنان من الأقراص المخدرة، ونحو 13 تشكيل عصابي مطلوب ضبطهم واحضارهم في قضايا جنائية، وكونهم عناصر مسجلة خطر على المجتمع، لافتا إلى أن الشرطة ضبطت 95 مسجل خطر محكوم عليهم في أكثر من 90 ألف قضية، ما بين تجارة مواد مخدرة ، وقتل وسرقة بالإكراه، وتكوين تشكيلات عصابية.

وأشار "عثمان " أن مباحث التموين والمرور بالغربية تمكنت من ضبط العديد من القضايا وتحصيل مخالفات فورية مرورية تصل من 30 إلى 50 ألف جنيه بصفة يومية، وأن قوات الشرطة ضبطت 53 ألف مخالفة مرورية تم تحصيل قيمتها المادية .

وأكد مدير الأمن ، أن من أبرز التشكيلات العصابية المقبوض عليها بقرية محلة زياد وبحوزتهم أسلحة نارية ومطلوب ضبط أفرادها في قضايا سرقة بالإكراه وشروع في القتل، وضبط عائلة المنسي بمركز قطور كونوا تشكيل عصابي لحيازتهم وتجارة الأسلحة النارية وبحوزتهم بنادق آلي و3 سيارات مسروقة وقضايا أخرى.

وتابع "عثمان " أن دور رجال الشرطة هو الحد من معدل الجريمة ومواجهة كافة البؤر الإجرامية بموجب تكثيف الجهود من أجل شعب الغربية، بتحقيق نتائج إيجابية من أجل تحقيق الأمن والأمان والحفاظ على جميع أبناء المحافظة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان