إعلان

التحقيق مع 85 متهما فى اشتباكات الإسكندرية بينهم 4 قيادات إخوانية

03:17 م السبت 31 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد أحمد ومحمد عامر:

تباشر نيابة شرق الإسكندرية الكلية ، التحقيق مع 85 متهما، من الذين تم إلقاء القبض عليهم على خلفية الاشتباكات التى وقعت أمس الجمعة بمناطق رشدى وستانلى بين أنصار جماعة الإخوان المسلمين وعدد من معارضيهم من أهالى المناطق المذكورة .

وقال اللواء ناصر العبد، مدير مباحث الإسكندرية، إن قوات الأمن تمكنت من ضبط 93 شخصا خلال أحداث العنف التى شهدتها الإسكندرية ، أمس الجمعة ، فى أعقاب تظاهرات أنصار جماعة الإخوان المسلمين التى خرجت من مناطق متفرقة بالمحافظة.

وأضاف العبد فى تصريح لـ مصراوي، أنه بعد فحص المتهمين للوقوف على أسباب تواجدهم فى محيط الاشتباكات ، وانتماءاتهم ، وتحديد من سبق له الاتهام فى قضايا سابقة تم إحالة 85 شخصا للنيابة لمباشرة التحقيق معهم .

وأوضح أن  من بين المتهمين المضبوطين عدد 4أشخاص من العناصر القيادية بجماعة الإخوان ، بتهمة التحريض والتمويل للحشد وتنظيم المسيرات بالمحافظة ، وهم كل من '' الحسن محمد ، 36 سنة ، صاحب شركة مقاولات ''،  شقيقه '' إسماعيل محمد ،  47  سنة ،مستخلص جمركي '' ، '' عبدالرؤوف المغربي ، 50 سنة ، صاحب شركة استيراد وتصدير ''، '' السيد محمد ، 52 سنة ، صاحب شركة لبيع الأدوات الصحية '' وعثر بحوزته على بعض الأوراق لخطط المظاهرات والمسيرات في المرحلة القادمة .

وأشار إلى أن المتهمين تم ضبطهم خلال تحرك عدد من المسيرات للمنتمين لجماعة الأخوان المسلمين بدوائر أقسام شرطة  '' أول وثان المنتزه ، أول وثان الرمل ، سيدي جابر ،باب شرقي ،العطارين '' ، خاصة بعد وقوع مناوشات واشتباكات وتراشق بالحجارة وزجاجات المولوتوف وتبادل الأعيره النارية بينهم وبين بعض الأهالي بمنطقة سيدي جابر  ، مما أسفر عن إصابة 8 أشخاص من الأهالي ، خرجوا جميعاً من المستشفيات عقب تلقيهم العلاج .

وكانت قد تمكنت الأجهزة الأمنية بالإسكندرية بمعاونة قوات من الأمن المركزي ومجموعات من القوات المسلحة    من السيطرة على أحداث العنف بالإسكندرية ، حيث تمكنت القوات من ضبط عدد 93متهما .

وضبط  بحوزة بعضهم عدد2 فرد خرطوش  محلى الصنع عيار 12 ، وعدد 14 طلقة من ذات العيار ، 2 صندوق بداخلهما زجاجات مولوتوف ، سكين ، وعدد 2 قناع واقي ضد الغاز ، منجاكو،  عدد 6 إطارات كاوتش ، كاميرا تصوير،  كمية كبيرة من المنشورات المناهضة للقوات المسلحة ، كمية كبيرة من الألعاب النارية ، تي شيرت مموه صاعقه ،   تروسيبدون لوحات معدنية ، سيارة ''.

كما جاء من بين المتهمين كل من المدعو ''محمود ، م ع ،  30 سنة ، فني '' ، '' مهيب ، م ال ، 18 سنة ، طالب '' بعد أن تمكن  الضباط المعينين بخدمة القول الأمنى  بمحيط مسجد القائد ابراهيم دائرة قسم شرطة العطارين .. من ضبطهم وبحوزتهما فرد خرطوش محلي الصنع عيار 12 ، وعدد 13طلقه من ذات العيار ، و 2 صندوق بداخلهما زجاجات فارغة  أثناء استقلالهما مركبة تروسيكل  بدون لوحات معدنية.

كما تم ضبط   إمام وخطيب مسجد  ، بعد أن تم إلقاء القبض عليه مرتديا ملابس عسكرية للقوات المسلحة ، ويدعى '' يوسف ،ف ي  ، 26سنة ، مقيم بعزبة الكنايس ، بكفر الدوار بمحافظة البحيرة ''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان