إعلان

رئيس جامعة كفر الشيخ: العجز المالي يهدد بعدم استكمال المستشفى الجامعي

03:50 م الإثنين 26 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ- إسلام عمار:

أعلن ماجد عبدالتواب القمري، رئيس جامعة كفر الشيخ، أن مراحل إنشاء مستشفى الجامعة تواجه "بطئًا شديدًا" في العمل، بسبب قلة الموارد والتبرعات المتاحة، نتيجة تخفيض الموازنة الاستثمارية بعد تخلي رجال الأعمال والمؤسسات الخيرية عن دعم المشروع.

وناشد القمري الشخصيات العامة والسياسية ورجال الأعمال والكيانات الاقتصادية والمؤسسات الخيرية ومن أسماهم بـ"أهل البر والخير والإحسان" للمساعدة الجادة في استكمال المشروع الذي قال إنه سوف يوفر الرعاية الصحية لأبناء المحافظة البالغ تعدادهم 3 مليون نسمة.

ولفت رئيس الجامعة إلى أن كفر الشيخ تعد من أكثر المحافظات انتشارًا للأمراض المزمنة، وأنها تحتل المرتبة الأولى على مستوى الجمهورية في الأمراض الوبائية القاتلة؛ مثل الالتهاب الكبدي الوبائي، والفشل الكلوي، والأورام السرطانية.

وأضاف أن المحافظة تعاني من نقص الخدمات الصحية الأساسية، وعدم تناسب عدد أسرة المستشفيات الحكومية مع أعداد المرضى، مشيرًا إلى أن إحصائيات وزارة الصحة تشير إلى أن لكل 105 مريض سرير واحد، موضحًا أن هذه هي أقل نسبة على مستوى محافظات الجمهورية- على حد قوله.

وكان قد تم تنفيذ مبنى المستشفى الجامعي من الناحية الإنشائية، حيث يتكون من سبعة طوابق بسعة 365 سريرًا، ويجرى تنفيذ المرافق الفنية والطبية الداعمة للمستشفى؛ مثل جناح العمليات بنظام الكبسولة والرعاية المركزة والتعقيم المركزي للمستلزمات الجراحية والتكييف المركزي والمغسلة والغازات الطبية والمطبخ والمصاعد وغيرها، تمهيدًا لتجهيزها بالأجهزة الطبية الضرورية المختلفة.

فيديو قد يعجبك: