إعلان

محافظ الإسكندرية يبحث مع المقاولون العرب سبب توقف مشروعات تطوير المحافظة

10:20 ص الجمعة 23 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر ومحمد أحمد:

أصدر اللواء طارق مهدي, محافظ الإسكندرية، تعليمات لشركة المقاولون العرب، المنفذة لمشروعات التطوير والتجديد والإحلال بالإسكندرية بإعداد تقرير شامل حول الأعمال الانشائية التي توقفت في المحافظة مع ذكر أسباب هذا التوقف سواء كانت قرارات سيادية أو مشاكل في التمويل.

وقال ''مهدى'' عبر بيان مساء الخميس، أنه سيسعى لإنهاء أعمال مشاريع التطوير والإحلال والتجديد التي تقوم بها الشركة في الفترة الحالية من توسعة للكورنيش وإنشاء الكباري والأنفاق عليه.

وإستعرض المحافظ مع شركة ''المقاولون العرب'' جميع المشروعات التى تم إنجازها في المرحلة السابقة في الإسكندرية والتي تشمل إنشاء أنفاق للمشاة بالكورنيش وهي عبارة عن أنفاق تجارية بتكلفة تقدر بحوالي 64 مليون جنية وهي أنفاق سبورتنج ومحطة الرمل وخالد بن الوليد والذي يعد تحت الانشاء وسيتم الانتهاء من أعمال تنفيذه في نهاية أكتوبر القادم ،بالإضافة إلى مشروع صيانة الكورنيش.

وأشارت الشركة إلى أن مشروع تطوير طريق ترعة المحمودية وهو بطول 11كم ويبدأ من منطقة محرم بك الى منطقة العوايد ، تعدت تكلفته 120مليون جنيه لتصل الى 160 مليون جنيه، مؤكدة أن يجرى حاليا توسعة نفق المندرة والذى يصل عمره إلى ستين عاما حيث يتم توسعته للقضاء على الاختناق المروري بهذه المنطقة.

وأعلنت الشركة عن الإنتهاء من إنشاء 8 كباري مقامة على ترعة المحمودية من ضمن 11كوبري مدرجة في الخطة وهي بأطوال مختلفة حسب عرض المجرى المائي بدءا من19,5متر الى 46,5متر،حيث يتم الإنتهاء من المشروع كاملا في غضون عام من الآن .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان