إعلان

جولات لمحافظ الإسكندرية لمواجهة مشكلة تراكم القمامة بالشوارع

11:57 ص الخميس 22 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر ومحمد أحمد:

أعلن اللواء طارق مهدي ،محافظ الإسكندرية، بأن المحافظة ستبدأ في البحث عن مقلب قمامة جديد خارج النطاق السكني والعمراني، وذلك لتوفير الوقت وتجنب تكدس سيارات القمامة أمام المقالب إنتظارا لدورها لتفريغ حمولتها من المخلفات.

وقال "مهدى"فى تصريحات صحفية له، اليوم الخميس، إنه سيعقد لقاءات مستمرة مع كافة القيادات التنفيذية ومسئولي شركة النظافة والسكة الحديد وترام الرمل والشباب والرياضة ووكيل وزارة الأوقاف لبحث مشكلة القمامة، واستعراض الإمكانيات البشرية والمعدات التي يمكن أن تساهم بها المحافظة بالتعاون مع جهات أخرى للمساهمة في رفع القمامة من شوارع المحافظة.

وقرر المحافظ فتح باب التعاقد لجميع الجمعيات الأهلية للمساهمة في رفع القمامة وتمويل ذلك سيتم من خلال الصندوق الاحتياطي لمديرية الشئون الاجتماعية والجهات المانحة للجمعيات الاهلية، لافتا إلى أنه سيتم طرح 40 مركز شباب على مستوى المحافظة لتوظيف شباب وتدريبهم في مجال رفع القمامة بالتعاون مع الشركة المختصة كما سيتم تنظيم دورات تدريبية وحملات لإصلاح الاسوار ودهان الارصفة وغيرها.


وأشار "مهدي" إلى أنه إستكمالا لوضع الحلول ستقوم المحافظة بالإتفاق مع شركة النظافة برفع 320 طن قمامة في اليوم من شوارع الاسكندرية على أن يقسم ثمن هذه القمامة 50% للعاملين على رفعها و50% لصندوق صيانة سيارات القمامة الخاصة بالمحافظة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان