إعلان

أهالي قرية بالوادي الجديد يتهمون مسؤولي الري بالتسبب في تلف محصول البلح

01:21 ص الإثنين 12 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد - محمد الباريسي:

تعرض محصول البلح بعزبة عين الضبع احدى قرى مركز باريس بمحافظة الوادي الجديد للتلف بسبب تعرضه للعطش مع ارتفاع درجة الحرارة خلال هذه الفترة من السنة.

ورغم أن محصول البلح هو المحصول الاستراتيجي الأول بمحافظة الوادي الجديد ويمثل العائد الاقتصادي الأكبر والأوحد لدى مزارعي المحافظة، إلا أن إهمال مسؤولي الري في إصلاح أعطال الآبار أدى إلى عطش المحصول والتسبب في تلفه مما شكل خسارة كبيرة لمزارعي منطقة عين الضبع بمركز باريس.

ووجه مزارعو المنطقة الاتهام إلى مسؤولي مصلحة الميكانيكا والآبار التابعة لوزارة الري وسكرتير عام المحافظة المساعد المهندس داود سليمان، بالتقصير في أداء عملهم في إصلاح البئر رقم 17 ري بعزبة عين الضبع والذي توقف منذ أكثر من35 يوماً بسبب عطل فني في طلمبة البئر مما تسبب في عطش أشجار نخيل البلح وتلف المحصول.

ويقول أحمد محمود حسن - مزارع بعزبة عين الضبع بمدينة باريس، إن عطل بئر الري الوحيد بالعزبة تسبب في تلف المحصول بسبب الارتفاع الكبير في درجة الحرارة وتعطيش أشجار النخيل، مما أدى إلى تلف المحصول ودفعنا إلى شراء كميات من المياه النقية للماشية علي نفقتنا الخاصة.

وأضاف أن العطل حدث قبل بداية شهر رمضان الماضي بيوم واحد وتم إبلاغ مسؤولي الصيانة بإدارة الميكانيكا والكهرباء المسؤولة عن تشغيل آبار الري والزراعة، ولم يتم إصلاح العطل.

وقام المهندس داود سليمان - سكرتير عام المحافظة المساعد، بزيارة مركز باريس يوم الثلاثاء الماضي، وتم إطلاعه علي حقيقة الوضع ولكنه لم يحرك ساكناً, ويبقي مزارع عزبة عين الضبع بمركز باريس ضحية إهمال مسؤولي الري بمحافظة الوادي الجديد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان