إعلان

التيار الشعبي بسوهاج يرفض تعيين ضابط أمن دولة محافظًا

01:53 ص الخميس 01 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج - صباح علي:

أصدر المكتب التنفيذي للتيار الشعبي بسوهاج بيانًا استنكر فيه ما تردد عن ترشيح اللواء خالد خلف الله، مفتش مباحث أمن الدولة السابق محافظًا لها، واعتبر أن ذلك يعد ارتدادًا عن ثورة 25يناير وأن المحافظة تحتاج إلى شخصية توفر لها العيش الكريم والعدالة الاجتماعية.

وقدمت مجموعة من الشخصيات السياسية البارزة بمحافظة سوهاج عددًا من المقترحات حول شخصية المحافظ الجديد، وذلك بعد رحيل المحافظ السابق، يحى عبد العظيم مخيمر، عقب ثورة الثلاثين من يونيو.

وتضمن ذلك مجموعة من المطالب المتعلقة بالإصلاحات الاقتصادية والسياسية الواجب اتخاذها في اختيار المحافظ الجديد استجابة للمطالب الشعبية.

وشملت هذه المقترحات مطالب سياسية تصب بالأساس في تكريس حرية التعبير والتظاهر بمختلف الأشكال؛ الحرية للجميع دون إقصاء وإطلاق وإقرار سياسة اقتصادية واجتماعية توفر الكرامة للمواطنين ومحاكمة الفاسدين وإبعادهم عن مراكز القرار والكف عن حمايتهم.

وترددت بعض الأخبار التي تشير إلى وجود أنباء عن تعيين اللواء خالد خلف الله مفتش مباحث أمن الدولة السابق محافظًا لسوهاج، وهذا ما يتنافى مع الإنسانية والحرية والعدالة الاجتماعية التي طالبت بها ثورة الخامس والعشرين من يناير وأكدتها الموجه الثانية منها في 30 يونيو، بحسب بيان التيار.

وبناءً على ذلك قرر التيار الشعبي بالمحافظة رفض وجود شخصية متهمة باذراء الإنسانية وقمعها على رأس محافظة سوهاج، الأمر الذي اعتبره ردة عن ثورة 25يناير ومطالبها الأساسية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان