إعلان

بالصور .. عقب إعلان العصيان المدني .. قطع الطرق يوقف حركة الحياة بالإسكندرية

11:22 ص الأربعاء 03 يوليه 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – سرحان سنارة ومحمد أحمد:

أصيبت الإسكندرية، صباح اليوم الأربعاء، بشلل تام بمختلف الشوارع والميادين بشرق وغرب المحافظة، وتوقفت حركة المرور بطريقي الكورنيش وأبو قير والترام .. بعد أن أعلن متظاهرو سيدى جابر العصيان المدنى بالإسكندرية ، ردا على خطاب الرئيس محمد مرسي.

وقام العشرات من المتظاهرين بقطع طريق الكورنيش الذى يعد أهم شريان مروري بالمحافظة، حيث قاموا بوضع أجولة من الرمال والحجارة والأخشاب وسط الطريق بمنطقة سيدى جابر بالقرب من مقر قيادة المنطقة الشمالية العسكرية.
فيما يواصل المتظاهرون قطع طريق أبو قير – المحور المرورى الثانى للإسكندرية – لليوم الخامس على التوالى منذ بدء مظاهرات 30 يونيو لإسقاط الرئيس محمد مرسي.

بينما قال شهود عيان أن العشرات قاموا بقطع طريق الترام وحركة السكة الحديد المتجهة من وإلى القاهرة والمحافظات الأخرى، فيما رصد '' مصراوي'' استمرار حركة قطار أبى قير حتي الساعة العاشرة من صباح اليوم.

وكان حركة '' تمرد'' بالإسكندرية ، قد أصدرت بيانا فى الساعات الأولى من صباح اليوم، على صفتحه الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي '' فيسبوك'' أعلنت فيه العصيان مدنى عام بالاسكندرية ، ودعت الثوار الى الإحتشاد بالميادين، إحتجاجا على خطاب مرسى وسقوط ما يزيد على 16 قتيل منذ بدء تظاهرات 30 يونيو .

وأعتذرت '' تمرد'' فى بيانها للشعب السكندري عن قيامها بقطع الطرق، وطالبت الإسكندرانية بضرورة التضحية من أجل عدم ضياع دماء الشهداء لنجاح ثورتهم ضد نظام الإخوان المسلمين – بحسب البيان.

وأضافت الحركة :'' نزولك المظاهرة من الساعة 4 مش عشان تتفسح وتجيب صفارة وتمسك علم مصر وتاخد الصورة الجميلة معاه وترفع على الفيس وتجيبلى 50 لايك ..احنا فى ثورة .

مش فى مهرجان أو فى عيد أو فى فسحة . يالا بينا نروح المظاهرات . الثورة مش لعبة .. فوافقوا على العصيان المدنى '' ، مؤكدة أنه سيتم السماح بمرور سيارات الإسعاف إلى الميادين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان