إعلان

بالصور.. تظاهرة لـ''الميدان الثالث'' رفضا للعسكر والإخوان والفلول

07:02 م الإثنين 29 يوليه 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد أحمد وسرحان سنارة:

نظم العشرات النشطاء السياسيين وقفة أمام المقر الإداري لجامعة الإسكندرية اليوم الأحد وذلك في إطار فعاليات ما أطلقوا عليه ''الميدان الثالث'' الرافض لعودة حكم العسكر وجماعة الإخوان المسلمين وفلول النظام السابق.

وردد المتظاهرون عددا من الهتافات من بينها ''مش عايزين يحكمنا عساكر ولا إخوان بالدين بتاجر'' حاملين لافتات كتب عليها ''لا للوصاية العسكرية على الدولة المدنية''، ''ضد قمع الحريات .. ضد عودة الإخوان''.

وأوضح الناشط محمود عليبة ،عضو بحزب التيار المصري، أن فكرة الميدان الثالث جاءت اعتراضا على الاتجاه الذى اتخذته عددا من القوى المدنية عقب ثورة 30 يونيو المنحاز بشكل تام إلى الحكم العسكري في شخص قيادات عسكرية، على حد تعبيره.

وأضاف أن سبب تسمية ''الميدان الثالث''، جاء بناء على رغبة النشطاء الذين لم يجدوا أنفسهم على قناعة بالميدان الأول المنحاز للحكم العسكري والذى قد يحول الواجب الوطني الذى قامت به القيادات العسكرية إلى تأليه لأشخاص بعينها، وكذا لرفضهم التام لتأييد الميدان الثاني الذي يمثل التيارات الدينية وعلى رأسها جماعة الإخوان المسلمين .

وأكد رفضهم عودة كافة أشكال الممارسات القمعية ومن اعتقالات الشرطة وعودة أمن الدولة وانتهاكات العسكر وعودة حكم مرسي وحكم الإخوان، مشددا على أنهم لن يدعموا أي رئيس تتسبب قراراته في خلق حالة من الانقسام داخل الشارع المصري.

فيديو قد يعجبك: